انطلاق المبادرة الوطنية "زراعة 10 ملايين شجرة" في لواء بني عبيد


رم - أطلقت مديرية التربية والتعليم في لواء بني عبيد، اليوم الثلاثاء، المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة في المملكة، خلال 10 سنوات، والتي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الزراعة.
وقال متصرف اللواء جمال الخريشا خلال رعايته فعاليات المبادرة، إن المبادرة تأتي تماشيا مع الرؤى الملكية نحو أردن أخضر والهادفة إلى زيادة الرقعة الخضراء والقضاء على التصحر، مؤكدا أهمية زراعة الأشجار بمختلف أنواعها لدورها الكبير في التوازن البيئي والحصول على مناظر ذات طابع جمالي.
وأكد أهمية ديمومة المبادرة من خلال الاهتمام بالأشجار التي يتم زراعتها، والدور التشاركي بين وزارتي الزراعة والتربية والتعليم الذي يحتاج إلى تكاتف الجهود لإنجاح المبادرة.
من جهتها، أشارت مديرة مديرية التربية والتعليم في لواء بني عبيد فاطمة طلافحة، إلى أن زراعة الأشجار تسهم في امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون وتمنع التلوث المناخي من خلال حبس الكربون في التربة، كما تسهم في تماسك التربة وعدم انهيارها، مبينة أن المبادرة ستفعل في مدارس اللواء كافة عبر زراعة الساحات والحدائق.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4157)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :