الضرابعة يجتمع بمديري ومديرات المدارس للاستعداد للامتحانات النهائية


رم - ترأس مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة اجتماعا لمديري ومديرات المدارس للاستعداد للامتحانات النهائية، وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات، ومدير الشؤون الإدارية والمالية كوثر الحمايدة،في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة في تمام الساعة الحادية عشر صباحا .

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الأمور التي تهم العملية التربوية والتعليمية ومن أبرزها مناقشة الاستعدادات والتحضيرات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024م.

فرحب الضرابعة بالحضور وشكرهم على جهودهم المميزة في الميدان التربوي ، وشاكرا المدرسة المستضيفة على حسن الاستقبال واعداد المكان المناسب.

وأكد الضرابعة على متابعة ما قطع من المنهاج ، وإنهاء المنهاح للفصل الثاني قبل بدء الامتحانات ، وتفعيل دور المرشد التربوي في مساعدة الطلبة في كيفية الاستعداد للامتحان والدراسة الصحيحة وتخفيف القلق.

وأشار الضرابعة إلى محاكاة الاختبارات الوطنية لضبط نوعية التعليم ، وأن تكون الأسئلة واضحة وشاملة ودقيقة، وتجنب التخمين الذكي، واختيار المراقبين القادرين على إدارة الامتحان لضمان العدالة والشفافية، والإلتزام بموعد المحدد بالجدول لتقديم الامتحانات، ومطابقة الأسئلة لجدول المواصفات بحيث يحقق صدق المحتوى، وجودة طباعة الأسئلة وصياغتها لغويا ومراعاة الفروق الفردية، والتنويع في الأسئلة بين الموضوعي والمقالي.

ووضح الضرابعة آلية تسليم الأسئلة على أن يتم تسليم مغلف الأسئلة مدون عليه اليوم والتاريخ والمبحث والصف، ومدة الامتحان ،والتركيز على التدقيق وتصحيح أوراق الامتحان ومطابقة مجموع العلامات بورقة الإجابة مع دفتر العلامات والجداول ومنظومة اوبن امس ،والتأكيد على جاهزية قاعة الامتحانات من حيث التهوية والإضاءة وتوفير المقعد المناسب.

وبين الضرابعة سيكون هناك فريق من المديرية للإشراف والمتابعة على إدارة الامتحان وانعقاده، ومتمنيا لأبنائنا الطلبة الأعزاء التوفيق والنجاح والحصول على أفضل النتائج وأعلى المعدلات إن شاء الله.

وكشف الضرابعة بأن هناك سيكون امتحانات موحدة للطلبة التوجيهي في الامتحان التجريبي تحاكي نمط أسئلة الوزارة، علما من يضع الأسئلة هم المشرفون التربويون المتخصصون ونخبة من المعلمين والمعلمات الخبراء الذين يدرسون مناهج الثانوية العامة.

وتحدث مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات عن تصميم واخراج ورقة الامتحان من حيث (الترويسة وتوزيع العلامات الرئيسية والفرعية ، وحجم الخط المناسب لجميع الفئات العمرية ) ، والتدرج في وضع الأسئلة ومراعاة الفروق الفردية وشموليتها للمقرر الدراسي، توزيع العلامات على المهارات للمباحث ( التربية الاسلامية ، واللغة العربية والانجليزي ، والعلوم ...) ، وتصحيح الأوراق جميعها ورصد العلامات على سجل العلامات الرسمي، ومطابقة العلامة على الورقة ودفتر العلامات وتشكيل لجان التدقيق، واعداد جدول المواصفات وتحليل محتوى الاختبار بالشكل الصحيح ، وتفريغ معلم المبحث من المراقبة ليوم امتحانه خاصة للصفوف الأساسية الدنيا.

وبينت مدير الشؤون الإدارية والمالية كوثر الحمايدة بعدم اخراج الطلبة من قاعة الامتحانات قبل انتهاء الوقت المخصص للامتحانات ، والتأكيد على المعلمين تصحيح كافة أوراق الامتحانات وتسليمها لمدير المدرسة لتبقى في الإدارة لمدة عام ، والدقة في تعبئة التصاديق المدرسية ، وادخال العلامات على المنظومة أول بأول.

وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش بين مدير التربية ومديري ومديرات المدارس؛وذلك لاستعراض الجوانب التي تتطلب المتابعة والعلاج من أجل التحسين والتطوير في أداء المديرية والمدارس.



عدد المشاهدات : (781)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :