علان: الطلب على الذهب سيصل ذروته بعد انتهاء عيد الأضحى


رم - الطلب يبقى ضعيفاً على الرغم من تحسنه مقارنة بسنوات سابقة

ذروة الموسم من منتصف حزيران وحتى منتصف أيلول

كشف نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان عن تحسن طفيف في الطلب على حركة الشراء للذهب من المواطنين في السوق المحلية.

وفي تصريح إلى «الرأي»؛ عزا علان تحسن الطلب ببدء موسم الزفاف بعد عطلة عيد الفطر، مرجحا زيادته أكثر مع نهاية الامتحانات المدرسية للطلاب وأن يصل ذروته بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك؛ خاصةً مع بداية عطلة المدارس والجامعات، وعودة المغتربين، مما يعزز من نشاط سوق الذهب.

وأكد علان أن ذروة الموسم والتي تشهد حركة نشطة من كل عام يبدأ منتصف حزيران وحتى منتصف أيلول تزامنا مع دخول موسم الصيف بمناسباته الاجتماعية كافة.

وحول إمكانية أن يكون هنالك مزيد من الارتفاع في أسعار الذهب؛ أكدّ علان أنه من الصعب توقع الأحداث السياسية المستقبلية وهي المتحكمة بأسعار الذهب حاليًّا، وعليه من الصعب توقع ما ستؤول إليه أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة.

وأرجع علان أسباب الانخفاض بتوقعات خفض الفائدة والضبابية حول امكانية حدوث هدنة في غزة وعائدات السندات الامريكية التي اثرت سلبا على الدولار.

ووفقا لعلان كانت قد شهدت الحركة التجارية في القطاع خلال الفترة الماضية ضعف الطلب والعرض على الذهب في الأسواق المحلية منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة ومرورا بشهر رمضان المبارك.

وانخفضت أسعار الذهب في السوق المحلي أمس السبت، 20 قرشا للغرام الواحد، وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 الاكثر طلبا في الأردن 46.8 دينارا لغايات البيع إلى المشتري من محال الصاغة، مقابل 44.8 دينار لجهة الشراء من المواطن.

وبلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات البيع من محال الصاغة 54.2 و41.8 دينار على التوالي.

وحض علان المشترين الراغبين في الشراء على ضرورة التأكد من التفاصيل قبل شراء الذهب على حساب العروض، وذلك من خلال التواصل مع لجنة في النقابة عبر الهاتف أو تطبيق واتس آب، للتأكد من الفاتورة والوزن والعيار والأجور.

وأعاد تشديد النقابة على عدم التعامل مع المواقع الإلكترونية «مهما كانت الأسباب» لضمان عدم وقوعهم في الغش أو التلاعب بالذهب المعروض للبيع، والتوجه للشراء من المحلات التجارية المرخصة وطلب فاتورة رسمية ومختومة عند شراء الذهب، تتضمن تفاصيل عيار المصاغ والوزن والسعر للغرام وأجور الصائغ والسعر الإجمالي، حفظا لحقوقهم.



عدد المشاهدات : (5881)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :