نقيب المجوهرات لـ"رم": إنخفاض متوالي في أسعار الذهب وهذه الأسباب


رم -

آرام المصري

قال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، في تصريح لوكالة رم للأنباء، إنه وللأسبوع الثاني على التوالي يُسجل الذهب إنخفاض في أسعاره العالمية والتي تنعكس على المحلية.


ولفت إلى أن اسباب الإنخفاض تعود إلى جني الأرباح في الأسواق العالمية وتصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفادة في الربع الأخير من هذا العام والضبابية في أرقام التضخم بالإضافة إلى الأمل بهدنة مرتقبة في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وبيّن علان إلى أن عائدات السندات الأمريكية أثرت سلبًا على الدولار وكان وضعها إيجابي للذهب إلا أن الوضع السياسي والإقتصادي أدى إلى تخفيض الدولارإلى 2303.

وأشار إلى أن سعر الليرة الإنجليزي 375 والليرة الرشادي 328 دينار.

وحول الطلب والحركة الشرائية، أكد علان أن هناك تحسن في الإقبال إلا أنه طفيف ولا يزال أقل من الأعوام السابقة، مُشيرًا إلى أنه كلما إقتربت فترة إمتحانات نهاية العام كلما قل الطلب إلا أنه يتوقع زيادة الإقبال مع بداية موسم الزواج بعد عيد الأضحى.




عدد المشاهدات : (21086)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :