مفاوضو حماس ومدير المخابرات الأميركية في القاهرة لبحث الهدنة في غزة


رم -

أكد مصدر رفيع المستوى، السبت، أن وفد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وصل إلى مصر، وهناك تقدم ملحوظ في المفاوضات حول الحرب على قطاع غزة.

وقال مصدر أمني مصري، إنّ "النتائج اليوم ستكون مختلفة عن كل مرة وتوصلنا إلى توافق في كثير من النقاط ويتبقى نقاط قليلة".

وأضاف المصدر لـ"القاهرة الإخبارية" المصرية، أن الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف.

وأبدى مسؤول فلسطيني مطلع على جهود الوساطة تفاؤلا حذرا.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "الأمور تبدو أفضل هذه المرة ولكن ما إذا كان هناك اتفاق قريب يعتمد على ما إذا قدمت إسرائيل ما هو مطلوب لتحقيق ذلك".

ويشارك مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز أيضا في المحادثات غير المباشرة في القاهرة.

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الجمعة، إنها سترسل وفدا إلى القاهرة لبحث مقترح اتفاق الهدنة وإطلاق سراح المحتجزين في غزة، وفقا لما ذكرته مصادر مصرية.

وقال مسؤول إسرائيلي السبت "إسرائيل لن توافق تحت أي ظرف على إنهاء الحرب في إطار أي اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين"، في دلالة على أن الموقف الأساسي لم يتغير.

وتقود مصر إلى جانب قطر والولايات المتحدة جهود الوساطة بين إسرائيل وحماس للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.




عدد المشاهدات : (4403)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :