خبير تربوي لـ"رم": قرار وزارة التربية مفاجئ وغير مفهوم .. !!


رم - آرام المصري

انتقد الخبير التربوي الدكتور ذوقان عبيدات قرار وزارة التربية والتعليم والذي يقضي بإغلاق جميع غرف مصادر الطلبة الموهوبين، واعتبر أن القرار كان مفاجئ وغير مفهوم.
ولفت عبيدات في تصريح لـرم أنه كان هناك اهتمام من قبل الدولة الأردنية برعاية الموهوبين على مر العصور، مُستذكرًا الورقة النقاشية السابعة والتي أكد من خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية رعاية الموهبة.
واستنكر هذا القرار حيث اعتبره يُخالف رؤية وتطلعات جلالة الملك.

وفي سياق متصل، لفت عبيدات إلى أنه الأصل تفعيل هذه الغرف لخدمة الهدف التي أُنشئت لأجله وليس إغلاقها حيث إن تبعات هذا القرار ستكون وخيمة فالعديد من المواهب ستندثر نتيجة عدم رعايتها.

وحول الأسباب، بيّن عبيدات أنه قد يعود إلى والإحساس العام بتراجع التعليم والحلول المطروحة لضبطه كإعادة الهيبة للمعلم وحقه في استخدام العصا والعقوبات وزيادة رسوم التعليم وغيرها من الوسائل التي تندرج تحت المنطق التقليدي القديم والذي تخلص منه الأردن عام 1960.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق أنها ستغلق جميع غرف مصادر الطلبة الموهوبين بدءًا من العام الدراسي 2025/2024، وستقوم بإعادة استحداثها وفقًا للإمكانات المتاحة في الوزارة.
كما بيّنت الوزارة في بيان صادر عنها أنه سيتم إعادة مشرفي غرف مصادر الطلبة الموهوبين من التخصصات المختلفة للعمل في التعليم وفقًا لتخصصاتهم في الدرجة الجامعية الأولى اعتبارًا من نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024/2023.



عدد المشاهدات : (8497)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :