الضرابعة يفتتح معرض الوسائل التعليمية الخاص بالدراسات الاجتماعية


رم - افتتح مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الأستاذ أسامة المرادات ونخبة من التربويين، وجمع غفير من الأهالي والمجتمع المحلي معرض الوسائل التعليمية الخاص بالدراسات الاجتماعية بمشاركة مدارس اللواء في قاعة أم الهشيم الثانوية للبنات.

بدأ الافتتاح بالسلام الملكي، وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وتقديم فقرات تربوية متنوعة هادفة بأداء مميز من قبل الطلبة.

رحبت مساعدة مدرسة أم الهشيم الثانوية للبنات المربية الفاضلة خولة المرادات بالضرابعة والحضور الكرام ، وشاكرة مشاركتهم في افتتاح هذا المعرض في هذا الصرح العلمي وهو ميدان من ميادين التعليم والفخر.

وألقى الضرابعة كلمة شكر فيها المدارس المشاركة التي قامت بإعداد الوسائل التعليمية ، وتوجيه الشكر الخاص للمشرفتين التربويتين الدكتورة لينا المعايطة وكفاح الجعارات على جهودهن في التنسيق والتنظيم ولكل من ساهم في إعداد محتويات هذا المعرض النوعي التخصصي في مجال الدراسات الاجتماعية.

وأشار الضرابعة إلى إن ظهور هذا المعرض بهذا الشكل والتنظيم الجيد ينمي ملكات الإبداع لدى الطلبة الذين يملكون المواهب الفنية، بالإضافة إلى أنه يشكل إضافة قوية للأنشطة الصفية.

وبين الضرابعة إن تنوع المعرض بوسائل تخدم المنهاج الدراسي تناسب مستوى الطلبة يساعد في إيصال الحقائق وتقريب المعاني والأفكار للطلاب، ووسائط تحمل الرسالة التعليمية ويستعان بها في عملية التعليم.

وتحدثت المشرفة التربوية المنسقة لهذا المعرض الدكتورة لينا المعايطة بأن المعرض يعد تجربة فنية وتعليمية مبتكرة لاحتوائه على العديد من الأفكار التي تم إعدادها من قبل الطلبة وبأشراف ومتابعة من قبل المعلمات مبينة أن معروضات وسائل تعليمية مختلفة صنعت بأشكال إبداعية متنوعة خدمة للأهداف العملية التعليمية حيث سيجري استخدامها والاستعانة فيها في التدريس وبالتالي سهولة إيصال المعلومة للطلبة.

ومن جهة أخرى شهد المعرض تفاعلا كبيرا واقبالا بين الحضور والطلبة اللذين أشادوا بما يتضمنه المعرض من أعمال فنية وابداعية، تعكس مستوى المشاركة النوعية والمتميزة التي تحقق الغرض المنشود منها من خلال رفع المستوى التعليمي للطلاب والطالبات وتعزيز قدرتهم على التفاعل مع المنهاج الدراسي.

وفي نهاية الافتتاح كرم الضرابعة المدارس المشاركة بتوزيع شهادات الشكر والتقدير .



عدد المشاهدات : (613)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :