الضرابعة يتابع التوأمة ضمن برنامج التدخلات العلاجية


رم - تابع مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية الأستاذ عوده الضرابعة ويرافقه رئيس قسم المالية الأستاذ أحمد النواصره ، والمشرف التربوي الدكتور جهاد النواصره التوأمة ضمن برنامج التدخلات العلاجية بين مدرستي زنوبيا الثانوية المختلطة والحديثة الثانوية للبنين والذي يستمر اسبوع كامل.

رحبت مديرة المدرسة المربية الفاضلة بهيه الدغيمات بمدير التربية الضرابعة والمرافقين ومعلمي اللغة العربية الزائرين من مدرسة الحديثة الثانوية للبنين، ذاكرة الهدف من إقامة التوأمة بين المدرستين هو تبادل الخبرات التربوية والتعليمية في تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية.

وقدم الضرابعة الشكر والتقدير للمدرستين على إقامة هذا النوع من الزيارات الميدانية والتي تهدف إلى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة للطلبة وترجمة الهدف من البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية وهو معالجة الفاقد التعليمي بسبب جائحة كورونا.

طالبا الضرابعة بأن يتم تنفذ هذه المبادرة في جميع مدارس اللواء ؛ وذلك لخلق حراك تفاعلي هادف وتنافس إيجابي فعال بالإضافة إلى تعزيز المبادرات والإنجازات التربوية والتعليمية الناجحة التي تحققت في المدارس.

بدأ البرنامج في يومه الأول في مدرسة زنوبيا الثانوية المختلطة المستضيفة بتنفيذ إذاعة مدرسية بعنوان (التدخلات العلاجية وأثرها التعليمي) ، ومن ثم حضور مواقف صفية عند الصفين(السادس ، الثامن) ولوحظ وجود تفاعل بين الطالبات بشكل ممتاز.

وتم عرض تقديمي خاص ببرنامج الوطني للتدخلات العلاجية وآلية تنفيذه في المدرسة، وعرض قصص نجاح ومشاركة فاعلة لأولياء الأمور.

ومن جانب آخر اطلع المعلمين الزائرين على ملفات المعلمات بما يخص التدخلات العلاجية لنقل الأثر والاستفادة من ذلك في مدارسهم.



عدد المشاهدات : (776)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :