جامعة الزرقاء تشارك بالمؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع


رم - تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، شاركت جامعة الزرقاء، خلال الفترة 27-28/4/2024 بالمؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع "العمارة والذكاء الاصطناعي" في فندق لاندمارك-الاردن.
ومثلت مشاركة الجامعة في المؤتمر الذي نظمته نقابة المهندسين الأردنيين، رئيس قسم العمارة (عضو اللجنة التحضيرية واللجنة العلمية للمؤتمر) الدكتورة بشرى زلوم وطلبة القسم.
وناقش المؤتمر أهمية الذكاء الاصطناعي AI وتطبيقاته في العمارة والهندسة والبناء، وكيفية تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي في التعليم والممارسة المعمارية وتصميم المدن والمباني الذكية وعلم الآثار وغيرها.
وترأست زلوم الجلسة الاولى ضمن اثني عشر جلسة، فيما شارك طلبة قسم هندسة العمارة في المعرض الطلابي الذي أقيم على هامش المؤتمر والذي يهدف إلى تقديم مقترحات لإعمار غزة باستخدام الذكاء الاصطناعي.
وقال عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور تيسير غانم إن هذه المشاركة تأتي منسجمة مع اهتمام جامعة الزرقاء وحرصها على مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في مثل هذه المؤتمرات لتبادل الخبرات مع الأكاديميين بشتى المجالات الاكاديمية.



عدد المشاهدات : (4367)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :