فرض عقوبات على إسرائيل !!


رم - أكدت فرانشيسكا البانيز، مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على أن إسرائيل قامت بانتهاكات لالتزاماتها القانونية الدولية، وهذا يستوجب من الدول فرض عقوبات على إسرائيل لتجنب المزيد من الانتهاكات.

وأكدت المقررة الأممية مجددًا دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإنهاء السيطرة غير القانونية لإسرائيل على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ونشر قوات حفظ السلام والاستقرار في المنطقة.

تفاقم الوضع في غزة
وأوضحت، أن الزيارة التي قامت بها لمصر والأردن كشفت عن تفاقم الوضع في غزة بشكل لم يسبق له مثيل، مع وقوع آثار خطيرة على المدى الطويل، حيث تعرض الضحايا لإصابات كارثية وشهدوا مقتل أفراد عائلاتهم.

وأكدت أن الإجراءات الإنسانية المتخذة حتى الآن، مثل عمليات الإنزال الجوي والممرات البحرية، ليست كافية بالمرة لتخفيف الكارثة الإنسانية في غزة، مشددة على أهمية تكليف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمهمة إغاثة السكان المتضررين.

وشددت على ضرورة تقديم الدعم لمنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لسلاسل التوريد؛ لتخفيف العبء عن مصر والشعب المصري، وأن وكالة الأمم المتحدة يجب أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن العمليات الإنسانية وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2720.

وأكدت أنها وثقت شهادات الفلسطينيين من غزة، وأعربت عن ثقتها في أنه يجب وقف المذبحة هناك وضمان المساءلة عن الجرائم التي ارتكبت.



عدد المشاهدات : (4518)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :