بلينكن يدعو الولايات المتحدة والصين إلى إدارة خلافاتهما بـ"مسؤولية"


رم - دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ، ليل الخميس ، واشنطن وبكين إلى إدارة خلافاتهما ب"مسؤولية"، مستهلا زيارته للصين بحديث ناعم بينما تنتظره محادثات مع الجانب الصيني ، بحسب موقع وزارة الخارجية الأميركية الإلكتروني وواشنطن تايمز

وفي لقائه عدد من المسؤولين الصينيين في شنغهاي ، أكد بلينكن أن الرئيس جو بايدن ملتزم بالحوار "المباشر والمستدام" بين أكبر اقتصادين في العالم ، وذلك بعد سنوات من التوتر المتصاعد بين الدولتين .
وقال "أعتقد أنه من المهم التأكيد على قيمة المشاركة المباشرة والتحدث مع بعضنا البعض وتوضيح خلافاتنا، التي هي حقيقية، والسعي لتفهمها".
وأضاف بلينكن "لدينا التزام تجاه شعبنا ،وبالطبع التزام تجاه العالم بإدارة العلاقة بين بلدينا بشكل مسؤول".

وتعد شنغهاي، العاصمة المالية للبلاد، نقطة انطلاق للوصول إلى السلطة في الصين، حيث تولى الرئيس شي جينبينغ سابقا مسؤوليات في المدينة، ولم تعلن الصين عن موعد للقاء بلينكن مع شي بعد .
(بترا )



عدد المشاهدات : (4868)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :