لجنة الصحة والغذاء النيابية تتفقد مستشفيات بالمفرق


رم - قال رئيس لجنة الصحة والغذاء النيابية الدكتور محمد الخلايلة، اننا نتطلع لبناء مستشفى مركزي كبير في محافظة المفرق ليشمل جميع المستشفيات الطرفية في المحافظة والبادية الشمالية.
وأضاف خلال الجولة التي رافقه فيها عضو اللجنة النائب ريم أبو العيس، بحضور النائبين نواف الخوالدة وهادئة السرجان، إن الهدف من جولة اللجنة في محافظة المفرق الاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة، لافتا إلى أن اللقاء ناقش مع إدارة تلك المستشفيات التحديات التي تواجه القطاع بغية العمل مع الجهات ذات العلاقة من أجل حلها.
وقال إنه تم أيضا خلال الجولة تقييم مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في تلك المستشفيات.
وبين أن جولة اللجنة اليوم على المستشفيات الحكومية في محافظة المفرق تأتي تنفيذا للرؤى الملكية السامية بزيارة المحافظات والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن لجنة الصحة والغذاء النيابية قامت بزيارات لمحافظات عدة، في المملكة للاطلاع على واقع الحال والتحديات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية.
وأكد الخلايلة أن لجنة الصحة والغذاء النيابية ترسل توصياتها إلى السلطة التنفيذية ممثلة بوزارة الصحة لتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل القطاع الصحي في المملكة، لافتا إلى أنه تم التوصية باستحداث مبنى جديد لمستشفى المفرق الحكومي وتوفير اخصائي جراحة أعصاب وباطني أعصاب في المستشفى وتوسعة قسم الخداج في مستشفى النسائية والأطفال ورفده بأخصائي جراحة أعصاب.
وأشار إلى أنه تم التوصية بتوفير الاختصاصات في مستشفى البادية الشمالية وتسهيل التنسيق فيما بين المستشفيات الأخرى ومستشفى البادية وتسهيل اجراءات التحويل الى المستشفيات.
وكان مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور عوض الخزاعلة، عرض السلبيات التي تواجه عمل المستشفى، مشددا على ضرورة العمل على استحداث مبنى جديد للمستشفى عوضا عن المبنى الحالي القديم الذي لم يعد يفي بالغرض.
كما عرض احتياجات المستشفى والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى الإنجازات والخدمات الصحية الإضافية التي تم إدخالها إلى المستشفى لغايات تقديم خدمات صحية مثلى للمواطنين.
وأكدت إدارة مستشفى النسائية والأطفال أن المستشفى بحاجة إلى توسعة ورفده بالكوادر الطبية والتمريضية.
من جهته ببن مدير مستشفى البادية الشمالية الدكتور عبدالله شامخ، أن المستشفى في وضع جيد فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في البادية الشمالية، مشيرا إلى تزايد إقبال المراجعين من مختلف مناطق المحافظة نظرا لنوعية الخدمات الطبية المقدمة من المستشفى الذي يضم كادرا طبيا وتمريضيا مميزا.
ولفت شامخ إلى اجراء عدد من العمليات النوعية والتي تعد من الإنجازات الكبيرة نظرا لكون المستشفى من المستشفيات الطرفية.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4712)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :