دورة في التربية الإعلامية تنظمها مديرية شباب محافظة إربد في بيت شباب إربد.


رم - نظمت مديرية شباب محافظة إربد في بيت شباب إربد دورة في التربية الإعلامية وبالتعاون مع جمعية حماية الأسرة بمشاركة 24 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية من 18 - 24 عام وبحضور مدير شباب إربد يحيى المومني .

أكد المومني أن الهدف من إقامة هذه الدورات بناء قدرات الشباب في مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية ، وتطوير معرفة ومهارات الشباب، وتحسين قدراتهم في التعامل مع مصادر المعلومات ومواجهة الرسائل الإعلامية المضللة بناء قدرات نوعية لدى الشباب في التعامل مع مصادر المعلومات ووسائل الإعلام ودعم قدراتهم في التعبير عن الذات وتعزيز شعورهم بالهوية .

من جانبه تحدث المدرب حمزة ذياب من جمعية حماية الأسرة عن أهمية تعزيز مفهوم التربية الإعلامية والمعلوماتية لدى الشباب في ظل التطور في تقنيات الإتصال وتكريس الثقافة الصحيحة للتعامل مع تلك الوسائل، وتمكين الأفراد من تمييزها وتفنيد الأخبار الزائفة والشائعات.
واشتملت محاور الجلسات التدريبية على مفهوم التربية الإعلامية وأخلاقياتها، ووسائل الأمان الرقمي وحماية الخصوصية في مواقع التواصل الإجتماعي، وطرق التحقق من الأخبار الكاذبة، و الصور والفيديوهات واستخدام التطبيقات الآمنة، وضرورة التوعية بقانون الجرائم الإلكترونية والتعامل مع حالات التنمر الإلكتروني.

وأشار الصحفي زياد نصيرات إلى تاريخ التصوير وقواعده وكيفية استخدام الكاميرا وقياسات الصورة والزوايا واللقطات التي تناسب التصوير وكيفية استخدامها.

وتم تدريب المشاركين على كيفية أخذ اللقطات بشكل صحيح لتطوير مهاراتهم في التصوير .



عدد المشاهدات : (4481)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :