الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية نصفهم من مخيم نور شمس


رم - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة والسبت، 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم 3 سيدات من القدس، أفرج عنهن لاحقا، نصفهم من مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم نور شمس في محافظة طولكرم، الذي يتعرض لعدوان شامل، وعمليات اعتقال طالت 15 فلسطينيا على الأقل بينهم أطفال وجرحى حتى اللحظة، جراء استمرار العملية العسكرية في المخيم منذ يومين، حيث لم يتسنَّ التأكّد من أعداد الأسرى كافة.

وأشارا إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد 7 تشرين الأول/ أكتوبر قد ارتفعت إلى نحو 8340، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ونوها إلى أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف الفلسطينيين، في ظل العدوان الشامل على الفلسطينيين، والإبادة المستمرة في غزة، بعد 7 تشرين الأول.

وأوضحا أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

وفا



عدد المشاهدات : (4171)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :