إعفاء لأسرة يزيد دخلها عن 2000 دينار .. !!


رم - كشف تقرير رسمي لعام 2022، أنه ولدى تدقيق سجلات وزارة التنمية الإجتماعية وإعفاءات شديدي الإعاقة تبين وجود تجاوزات في منح الإعفاءات.

حيث بيّن التقرير أنه تم منح احدى السيدات إعفاء من دفع رسوم تصاريح العمل في حين تمتلك الأسرة أكثر من (100) دونم /حصص كاملة وقطع أخرى على الشيوع بالإضافة إلى عدم بيان القيمة الانتاجية للأراضي العائدة لطالبي الإعفاء خلافا لأحكام المادة (3/ ثانيا/أ) من تعليمات إعفاء المعوقين شديدي الإعاقة بدفع رسوم تصاريح العمل.

وأظهر التقرير أنه تم منح إعفاء لمستفيدين دخل الأسرة يزيد عن 2,000 دينار شهريا خلافاً لأحكام المادة (4/2) من تعليمات إعفاء المعوقين.

وكشف التقرير أنه تم منح إعفاء لمستفيدين مالكين المؤسسة فردية ودون بيان الدخل المتأتي من هذه المؤسسة.
وأشار إلى عدم قيام مديرية التنمية بإرسال تقرير اللجنة الطبية لشؤون الأشخاص المعوقين لاعتماده حسب الأصول خلافا لأحكام المادتين (3، 4) من إجراءات تطبيق الحصول على الإعفاء من رسوم تصريح العمل للعامل غير الأردني لخدمة الأشخاص المعوقين.



عدد المشاهدات : (31750)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :