قواعد أساسية في فن المكياج


رم - سر حبنا نحن النساء للمكياج هو قدرته على تحويلنا لصورة أفضل وتعزيز ثقتنا بأنفسنا لذلك أصبح للمكياج أولوية كبيرة في حياة معظم النساء حول العالم والكثيرات أصبحن ماهرات في فن المكياج واتخاذه كمهنة حقيقية لضمان مستقبل أفضل.

يحتاج فن المكياج إلى الكثير من المهارة والصبر لإتقانه والتمكن منه، من حيث اختيار مستحضرات التجميل المناسبة وتعلم طريقة وضع المكياج بطريقة تناسب ملامح الوجه وكذلك اختيار الأدوات المناسبة، يمكن لفن المكياج أن يصبح فناً ممتعاً إذا قمتِ بتطبيق القواعد الصحيحة لفن المكياج لذلك جمعنا لكِ في هذا المقال أهم القواعد الأساسية التي تمكنكِ من إتقان فن المكياج.


للحصول على مكياج ناجح يجب أن نبدأ بأساس صحيح من خلال تحضير البشرة بشكل صحيح وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

ابدئي بوضع كريم مرطب قبل وضع المكياج ب 15 دقيقة ثم ابدئي بتطبيق البرايمر على البشرة، يساعد البرايمر كريم الأساس في الحصول على سطح أملس لثبات يدوم لفترة أطول.
انتبهي إلى نوعية كريم الأساس إذا كانت البشرة جافة أو مختلطة يمكن استعمال كريم أساس مرطب، أما إذا كانت البشرة دهنية يجب استخدام كريم أساس مائي لأنه يكون بتركيبة أخف وأقل تكتلاً.
من المهم أيضاً وضع كريم الأساس بطريقة صحيحة فتطبيق كريم الأساس بواسطة اليدين وفرك البشرة ممكن أن يسبب تلطخ كريم الأساس وعدم تغطيته لعيوب البشرة
الطريقة الصحيحة لوضع كريم الأساس هي بواسطة الفرشاة الخاصة بكريم الأساس أولاً ثم النقر بواسطة الاسفنجة الخاصة بكريم الأساس beauty plender
لإتقان فن المكياج عليكِ أن تميزي بين الكونسيلر ومصحح البشرة، يعمل مصحح البشرة على توحيد لون البشرة أما الكونسيلر فهو يغطي عيوب البشرة ويطبق بعد وضع كريم الأساس.
اختاري أحمر خدود مناسب للون بشرتكِ إذا كانت بشرتكِ بلون فاتح اختاري اللون الوردي أو الخوخي أما البشرة الداكنة يناسبها الألوان الداكنة كالأحمر الطبيعي والبني.
تجنبي استعمال يديكِ سيؤدي ذلك إلى انتقال الجراثيم عبر اليدين إلى البشرة مما يؤدي إلى تحسس الجلد أو الإصابة بحب الشباب وغالباً لا تبدو البشرة متناسقة في حال استعملت ِ يديكِ بدلاً من ذلك استخدمي فرشاة المكياج لتوزيع كريم الأساس بشكل صحيح على الوجه.
من أهم قواعد فن المكياج المزج بشكل صحيح وتعتبر هذه القاعدة الذهبية للمكياج الناجح بسبب كثرة مستحضرات التجميل التي ستقومين بوضعها على وجهكِ، يجب أن يتم مزج جميع هذه المستحضرات بعناية بدءاً من المرطب وكريم الأساس والتونر والكونسيلر، يجب مزج كل طبقة بشكل جيد قبل تطبيق منتج جديد واختيار الفرشاة المناسبة للحصول على مزج صحيح.
تحديد الوجه ونحت الملامح بواسطة الكونتور تقنية مهمة جداً في فن المكياج وتحتاج إلى الممارسة والصبر واختيار منتجات الكونتور والهايلايتر بطريقة صحيحة لتناسب بشرة الوجه.
حددي شكل وجهكِ إذا كان وجهكِ مستديراً قومي بنحت عظام الخد بواسطة الكونتور للحصول على فك محدد، أما إذا كان لديكِ وجه ضيق قومي ظللي الجزء العلوي من الجبهة والقليل حول الذقن.
إذا كنتِ تفضلين الكونتور بشكل البودرة حاولي أن تختاري الهايلايتر أيضاً على شكل بودرة لأنه لا يمكن الجمع بين الكريم والبودرة على البشرة.
تجنبي اختيار الكونتور باللون البرتقالي حاولي أن تختاري درجة الكونتور أغمق من لون بشرتكِ الأصلي بدرجتين وادمجي بشكل جيد.
حددي المناطق التي تريدين تظليلها، إذا أردتِ إبراز عظام وجنتيكِ قومي بشفط خديكِ إلى الداخل وضعي الكونتور أعلى وأسفل المنطقة المجوفة ثم ادمجي بشكل جيد وضعي القليل من الهايلايتر أعلى الوجنة.
لتصغير الأنف قومي بوضع الكونتور على جانبي أنفكِ من بداية الحاجبين وادمجي جيداً بواسطة الفرشاة.
لا تبالغي في تسليط الضوء على مناطق وجهكِ، ضعي القليل من الهايلايتر أعلى وأسفل عظام الخد وعلى عظام الحاجب والقليل على طرف الأنف سيكون كافياً.
المزج الصحيح هو الطريقة الوحيدة للحصول على كونتور ناجح وطبيعي، لذلك عليكِ الانتباه إلى طريقة المزج حتى لا تبدو بشرتكِ بلونين مختلفين.
قواعد فن المكياج – مكياج العيون
قواعد فن المكياج - مكياج العيون
الحصول على مكياج رائع يعتمد بشكل أساسي على مكياج العيون الناجح، وتكمن صعوبة مكياج العيون بطريقة دمج ظلال العين واختيار المكياج المناسب لشكل العين، لذلك جمعنا لكِ أهم الخطوات التي تقودكِ للحصول على مكياج عيون جميل وبطريقة سهلة:

حددي شكل عينيكِ لمعرفة المكياج المناسب لها فالعين المبطنة لا يناسبها جميع أشكال المكياج وكذلك العين المدورة والمسحوبة، سيساعدكِ تحديد شكل العين ومعرفة المكياج شكل المكياج المناسب لها في تجنب اختيارات خاطئة، تذكري أن مهمة المكياج الأساسية مساعدتكِ على إبراز جمالكِ وليس تغيير ملامح وجهكِ.
جهزي جفونكِ باستعمال البرايمر كخطوة أولى لإغلاق المسام وضمان ثبات أطول لمكياج العيون، بعض خبراء التجميل يستعملون كريم الأساس أو الكونسيلر كخطوة أولى على الجفن لتثبيت ظلال العين وتوحيد لون الجفن.
ضعي القليل من البودرة الحرة أسفل الجفن السفلي حتى الوجنتين، لإزالة ما ينتشر من ظلال العيون على بشرتكِ.
ثبتي البرايمر أو كريم الأساس بلون محايد من ألوان ظلال العيون، سيساعد ذلك على امتصاص لزوجة البرايمر ومنع تكتل ظل العيون، بواسطة فرشاة مسطحة وصلبة مددي اللون على كامل جفنكِ، اختاري لوناً محايداً مثل الوردي الكاشف أو البيج ( لون انتقالي)
لإضافة المزيد من البعد والعمق على مكياجكِ حددي ثنية العين ( عظمة تجويف العين) أسفل الحاجب، واختاري لوناً بدرجة أغمق مثل البني أو الرمادي أو تدرجات البنفسج والزهر الغامق وبواسطة فرشاة مزج صغيرة ضعي القليل من ظل العيون الداكن الذي قمتي باختياره ( حاولي تقليل الكمية كي لا يتناثر ويصعب عليكِ إزالته) قومي بالدمج بشكل لطيف على ثنية العين باتجاه خارج العين، امزجي بشكل خفيف حتى لا يبدو مظهر العين قاسياً.
الآن عليكِ أن تقومي بالمهمة الأصعب وهي مزج الظل الانتقالي باللون الداكن بواسطة فرشاة مزج نظيفة وبحركة دائرية خفيفة للحصول على مكياج سلس وناعم، بإمكانك اختيار البني الدافئ مع الزهر الناعم أو البيج مع الرمادي، تدرجات اللون الترابي أيضاً أو الموف تبدو رائعة على العين.
اختاري لوناً أفتح كالزهر أو البيح وضعيه على الجفن الداخلي للعين وامزجي بلطف بنفس الفرشاة.
اختاري لوناً فاتحاً من ظلال العيون كاللون العاجي أو الذهبي وقومي بوضعه أسفل الحاجب وعلى الزاوية الداخلية للعين بواسطة فرشاة صغيرة لإضاءة زاوية العين ويجعل العين تبدو مشرقة ومنتعشة بإمكانكِ أيضاً استخدام الهايلايتر بدلاً من ظلال العيون لإضافة لمسة باقة لمكياجكِ.
اختاري فرشاة مسطحة وضعي ظل العين الداكن الذي قمتي باختياره لثنية العين، وقومي بمزجه بشكل رفيع على خط الرموش السفلي.
من المهم اختيار الفرشاة الصحيحة عند تطبيق مكياج العيون لأنها أساس نجاح مكياجكِ، فالفرشاة الخاصة بالدمج لا يمكن أن تساعدكِ في تطبيق الظل على خط الرموش السفلي. لذلك عليكِ اقتناء مجموعة من الفرش للحصول على مكياج عيون مثالي:
فرشاة ناعمة ورقيقة: مخصصة لإنشاء الظلال في ثنية العين
فرشاة قوية ومستديرة لمزج الظل الداكن والانتقالي
فرشاة مسطحة وكثيفة لتطبيق اللون على الجفن
فرشاة مسطحة وحادة لتطبيق دقيق أسفل رموش العين أو لإبراز زاوية العين الداخلية وعظمة الحاجب، ويمكن استعمالها لتطبيق الايلاينر.
تنصح خبيرة التجميل ستيفاني نصر للمبتدئات في عالم المكياج وليس لديهن طريقة لتحديد لون الظل المناسب للون العين باتباع الإرشادات التالية:

يمكنكِ تجربة أي ألوان تريدينها، لكن علينا أن نفكر أولاً بلون الشعر والعيون وكذلك الملابس التي سترتدينها، وكون المكياج نهاري أو ليلي.
لون العيون الأخضر: هذه العيون يناسبها بشكل كبير تدرجات اللون الترابي والبني وكذلك تدرجات اللون الأحمر كالمارون واللون المشمشي واللون الخوخي والبروغندي.
لون العيون الأزرق: تناسبها بشكل كبير ألوان الرمادي والبني والبيج حيث تخلق معاً تباين رائع، وكذلك الألوان الجريئة مثل البرتقالي والمرجاني والأرجواني.
لون العيون البني: يعتبر اللون البني من الألوان المحايدة التي تناسبها جميع الألوان مثل الذهبي والرمادي والبني وكذلك الألوان الأرجوانية أو الزرقاء المخضرة التي تبرز جمال العيون البنية.
ينصح خبراء التجميل بالبدء بمكياج العيون قبل مكياج الوجه كي لا يتناثر ظل العيون على مكياج الوجه ولإزالة أي أثار لمكياج العيون قبل البدء بوضع كريم الأساس.
قواعد فن المكياج – طريقة وضع الايلاينر
قواعد فن المكياج - طريقة وضع الايلاينر
محدد العيون الايلاينر من أهم أنواع المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها لإكمال مكياج العيون فهو يضيف للعين جمالاً خاصاً ومساحة أكبر، ولكن تجد الكثيرات صعوبة كبيرة في رسم الايلاينر بطريقة صحيحة، لذلك جمعنا لكِ أهم النصائح التي يجب أن تقومي باتباعها للحصول على ايلاينر جميل بخطوات سهلة:

إذا كنتِ تجدين صعوبة بتطبيق الايلاينر السائل بإمكانكِ اختيار جل الايلاينر أو الايلاينر بشكل قلم للتمكن من رسم العين بشكل أفضل.
بعد وضع البرايمر على الجفن العلوي والانتهاء من مكياج العيون، ضعي كمية مناسبة من الكونسيلر تحت العين لامتصاص الرطوبة الزائدة أو الزيوت ولثبات الايلاينر لوقت أطول
ضعي مرفقيكِ على سطح مستوي ثم قومي برسم خط رفيع من منتصف العين إلى زاوية العين الخارجية، الآن بإمكانكِ زيادة سماكة الخط بشكل أكبر وإيصاله إلى زاوية العين الداخلية، ثم ضعي الهايلايتر لإضاءة زاوية العين الداخلية.
إذا كنتِ تحبين تحديد العين من الجفن السفلي أيضاً قومي برسم خط رفيع جداً من منتصف الجفن السفلي حتى الزاوية الخارجية للعين، بخط رفيع للغاية لأن الخط السميك يجعل العين تبدو أصغر، يوصي خبراء التجميل برسم الايلاينر أسفل العين بمساحة ثلاثة أرباع الخط السفلي الرموش وعدم الاقتراب من الزاوية الداخلية للعين، ويُفضل دمج الايلاينر بعد وضعه بفرشاة مسطحة حتى لا تبدو العين بمظهر قاسي.
استعيني بقطعة قطنية مبللة بالقليل من مزيل المكياج لإزالة أي أخطاء أثناء رسم الايلاينر .
قواعد فن المكياج – رسم الحواجب
يُكمل الحاجبين جمال الوجه والعيون لذلكِ عليكِ تعلم طريقة رسم حاجبيكِ بشكل طبيعي للحصول على مكياج متناسق ومثالي، إليكِ بعض النصائح لتعلم طريقة رسم حاجبيكِ بشكل جميل وطبيعي:

اختاري منتجات الحواجب التي تُسهل عليكِ مهمة رسم حاجبيكِ مثل الماسكارا الخاصة بالحواجب أو جل الحواجب الملون.
ابدئي من منتصف حاجبيكِ وبضربات صغيرة ومتوازية ارسمي حاجبيكِ بطريقة طبيعية
املئي الفراغات الموجودة في حاجبيكِ بواسطة فرشاة مستقيمة وحادة لإعطائهما مظهر كثيف وطبيعي.
استعيني بفرشاة خاصة بالحواجب مشطي حاجبيكِ لأعلى وراقبي أي مناطق فارغة لملئها والحصول على تأثير أكثر كثافة وامتلاء.
اتبعي شكل حاجبيكِ الطبيعي ولا تحاولي تغييرها حتى لا تظهر حواجبكِ بشكل قاسي و غير طبيعي.
قواعد فن المكياج – قواعد أحمر الشفاه
لا يمكن تخيل المكياج دون أحمر شفاه بلون جميل ومشرق، على الرغم من أن أحمر الشفاه تستعمله جميع النساء لكن هناك بعض الخطوات التي تجعل أحمر الشفاه الخاص بكِ مثالي ومتقن، إليكِ أهم نصائح خبراء التجميل للحصول على أحمر شفاه مثالي:

ينصح خبراء التجميل باختيار نقطة محورية في مكياجكِ، إذا كان التركيز في مكياجكِ على مكياج العيون عليكِ اختيار أحمر شفاه بلون هادئ ، أما إذا كان التركيز على أحمر الشفاه بلون جريء أو داكن فيجب أن تختاري مكياج عيون كلاسيكي أو بسيط.
حافظي غلى ترطيب شفتيكِ بشكل دائم للحصول على أحمر شفاه متألق
ابدئي بالطبطبة على شفتيكِ بكريم أساس لثبات أحمر الشفاه لفترة أطول
سيستمر أحمر الشفاه لفترة أطول إذا قمتي بملء شفتيكِ بمحدد الشفاه لشفاه ممتلئة أكثر ومحددة بشكل طبيعي ثم اختاري اللون الذي تريدين تطبيقه على شفتيكِ واملئي شفتيكِ بواسطة فرشاة خاصة بأحمر الشفاه ابدئي من منتصف الشفة ووزعي اللون بشكل متدرج حتى تحصلي على أحمر شفاه متناسق.
إذا لم يعجبكِ لون أحمر الشفاه الذي قمتي بوضعه لا تتسرعي بإزالته، بإمكانكِ دمج لون أخر معه فالكثير من الألوان المذهلة نتجت عن مزج لونين من أحمر الشفاه.
احتفظي بفرشاة مبللة بالقليل من كريم الأساس لإزالة أي أخطاء قمتي بها أثناء وضع أحمر الشفاه.
نصائح هامة في فن المكياج
هنالك عدة تقنيات يعتمدها خبراء التجميل لمكياج أجمل، ربما تكون خطوات بسيطة لكنها تُعتبر خلاصة تجارب خبراء التجميل لسنين طويلة، سواءً كنتِ مبتدئة أو خبيرة ستساعدكِ هذه الحيل للحصول على مكياج ناجح ومُتقن، إليكِ أهم هذه النصائح:

من أهم قواعد فن المكياج البداية الصحيحة للحصول على مكياج مُتقن لذلك ينصح خبراء التجميل بالتأكيد من نوعية البرايمر الذي سيؤسس قاعدة مكياجكِ، لا يمكنكِ مزج برايمر بتركيبة زيتية مع كريم أساس مائي، سيصعب على بشرتكِ امتصاص كريم الأساس لذلك تأكدي من مزج البرايمر مع كريم الأساس بشكل جيد للحصول على مكياج نظيف ورائع.
اهتمي جيداً بالبشرة التي تحيط بالعينين خاصةً أسفل العينين، ابدئي بالبرايمر لترطيب البشرة وملء المسام ثم ضعي الكونسيلر لإخفاء أي شحوب ولتوحيد لون البشرة، ضعي الكونسيلر أسفل العينين بشكل مثلث، ارسمي قاعدة المثلث أسفل الرموش مباشرةً وطرفه باتجاه تفاحة الخد لإخفاء أي احمرار أو ظلال تحت العين وجعل البشرة تبدو مشرقة ومنتعشة، سيساعدكِ ذلك أيضاً في تحديد أنفكِ، تقول خبيرة التجميل كارين مكارثي ” إنها طريقة رائعة لرفع الوجه وتحديد الملامح دون استخدام الكثير من المنتجات”
إذا أردتِ استخدام الرموش الصناعية ضعي اللاصق الخاص بها على قاعدة الرمش بواسطة عصا بلاستيكية صغيرة، واتركيها لمدة 40 ثانية قبل وضعها على عينيكِ، حاولي أن تأخذي وقتاً كافياً لوضعها لمنعها من الانزلاق.
لا تحيطي عينيكِ بشكل كامل باللون الداكن لأن ذلك سيجعل عينيكِ تبدوان أصغر، حتى لو اخترتِ المكياج السموكي حاولي أن يبقى اللون الداكن في الزاوية الخارجية للعين لرفعها وإبرازها.
لا تقومي باختبار كريم الأساس على بشرة يدكِ لمعرفة مدى مطابقته للون بشرتكِ، عليكِ اختباره على بشرة وجهكِ أو رقبتكِ لأن بشرة اليد تختلف عن بشرة الوجه.
من أبرز قواعد فن المكياج إضاءة البشرة بطريقة صحيحة وعدم المبالغة بوضع الهايلايتر، يمكنكِ وضع القليل من الهايلايتر على جسر الأنف وأيضاً على عظمة الوجنة بإمكانكِ استبدال الهايلايتر برذاذ الوجه الذي يمنح البشرة توهجاً طبيعياً.
نصائح هامة في فن المكياج
استخدمي بودرة التثبيت لتخفيف لمعة المكياج وتثبيت كريم الأساس.
عند تطبيق كريم الأساس اختاري فرشاة مناسبة للحصول على تغطية كاملة ثم ادمجي بواسطة اسفنجة الوجه بطريقة الطبطبة لإخفاء أي خطوط دقيقة إذا قمتي بفرك البشرة أو وضع كريم الأساس بطريقة المسح سيؤدي ذلك إلى تشكل خطوط دقيقة على البشرة
ينصح خبراء التجميل بتطبيق كريم الأساس بطريقة الضربات السفلية لإخفاء أي زغب موجود على البشرة ( أي ضعي كريم الأساس بواسطة فرشاة باتجاه الأسفل ولا تتركي الفرشاة تتجه للأعلى لأن ذلك سيبرز الزغب بشكل أوضح)
يستعين خبراء التجميل بمجموعة ألوان مصحح البشرة التي تساعد على إخفاء أي عيوب موجودة في البشرة، هذا ما يسمى فن المكياج وهو قدرتكِ على إخفاء عيوب الوجه وتجميلها، يُستخدم المصحح باللون الأخضر لإخفاء أي احمرار بالبشرة أو بثور ملتهبة، أما المصحح باللون الأصفر يُستخدم لإخفاء الكدمات، والمصحح باللون البنفسجي يُستخدم لإخفاء اصفرار البشرة وشحوبها
إذا أردتِ القيام بمكياج سريع ولا تملكين الوقت لتحضير البشرة، إليكِ هذه الحيلة التي يعتمدها خبراء التجميل، تقول كارين مكارثي” إن تسليط الضوء على منتصف الوجه هو الحل المثالي”
ويكون ذلك باستخدام الكونسيلر بواسطة فرشاة أسفل عينيكِ وعلى زوايا فمكِ وبالقرب من أنفكِ وستحصلين على إطلالة سريعة وناجحة.

من الحيل التي يستعملها خبراء التجميل في فن المكياج وضع أحمر الخدود ثم وضع كريم الأساس فوقه للحصول على خدود متوهجة بشكل طبيعي، لكن ادمجي بشكل جيد حتى لا يبدو أحمر الخدود بشكل بقع.
إذا شعرتِ بأن لون أحمر الخدود مُبالغاً به قومي بالتربيت على وجنتيكِ برفق بواسطة منديل ورقي لامتصاص اللون الزائد.
إذا كانت لديكِ مسام واسعة أو بشرة متهيجة تجنبي أحمر الخدود اللامع لأنه سيبرز تحسس البشرة بشكل أكبر، تأكدي من اختيار لون أحمر الخدود المناسب لبشرتكِ حتى لا تبدين بشكل أكبر سناً إذا قمتِ باختيار لوناً داكناً ( قومي بقرص خديكِ لمعرفة اللون المناسب لبشرتكِ)
إذا لم يتوفر لديكِ الكونتور استبدليه بأحمر الخدود باللون الترابي أو بظل العيون باللون البني وقومي بنحت وجهكِ بنفس طريقة الكونتور.
لرفع حاجبيكِ بشكل طبيعي استخدمي الهايلايتر أسفل الحاجبين للحصول على حواجب محددة بشكل طبيعي.
لتعزيز لون ظل العيون وجعله يظهر بشكل أوضح املئي جفنيكِ بقلم الكحل الأبيض أولاً ثم قومي بتطبيق ظل العيون.
إذا كنتِ تحبين الكحل الناعم استخدمي ظلال العيون البنية بديلاً عن الكحل الأسود بواسطة فرشاة زاوية وارسمي خطاً على الجفن العلوي.
إذا أردتِ تطبيق أيلاينر عين القطة وشعرتِ بصعوبة رسمه، ارسمي نقطاً تبدأ من أعلى زاوية العين الخارجية ونقطة في منتصف الجفن العلوي ونقطة في الزاوية الداخلية للعين ثم قومي بوصل النقاط للحصول على أيلاينر مستقيم وأنيق.
إذا أردتِ الحصول على مكياج سموكي بطريقة سهلة قومي برسم علامة على زاوية العين الخارجية باتجاه داخل العين بواسطة قلم بني أو أسود ثم ادمجي بواسطة فرشاة وبِإضافة القليل من ظلال العيون الداكنة للحصول على عيون دخانية مثيرة.
احرصي على تنظيف فرش المكياج بشكل دوري لأن الفرش غير النظيفة تكون أرضاً خصبة للبكتيريا مما يسبب الإصابة بطفح جلدي وتتأثر الفُرش أيضاً عند عدم تنظيفها مما يؤثر على أدائها أيضاً عند تطبيق المكياج.
من أهم قواعد فن المكياج اتباع الترتيب الصحيح عند وضع المكياج لضمان الحصول على نتيجة مثالية، ينصح خُبراء التجميل بالبدء بمكياج الحواجب والعيون ثم تطبيق كريم الأساس والكونسيلر ونحت الوجه بالكونتور لتغطية جميع عيوب البشرة والحصول على نتيجة نهائية خالية من الأخطاء.
هذه النصائح والحيل البسيطة ستساعدكِ في الحصول على مكياج مُتقن دون الحاجة لشراء الكثير من المنتجات الباهظة الثمن أو اللجوء لصالونات التجميل بشكل متكرر، كل ماعليكِ هو التدرب بنفسكِ ومعرفة المكياج الذي يُناسب ملامحكِ وبشرتكِ، واختيار المنتجات المناسبة لكِ وكذلك الفرش التي عليكِ استخدامها في كل مرة للحصول على مكياج ساحر ومميز وتذكري أن أهم قاعدة في فن المكياج هي أن مهمة المكياج الأساسية هي إبراز ملامح الوجه بشكل طبيعي وليس تغيير ملامح الوجه.

الأسئلة الشائعة حول قواعد فن المكياج
هل المكياج يجعلكِ أكبر سناً؟
إن اختيار المنتجات المناسبة لبشرتكِ واختيار التقنيات الصحيحة في وضع المكياج سيجعلكِ تبدين أصغر سناً لذلك استخدمي ألواناً زاهية مثل اللون الزهر أو المرجاني لتبدين أصغر سناً.

هل تسبب مستحضرات التجميل ضرراً للبشرة؟
لا تُسبب مستحضرات التجميل عادةً ضرر للبشرة إلا إذا كانت هذه المستحضرات مواد حافظة قد تسبب تهيج البشرة، ينصح خُبراء التجميل السيدات اللواتي يضعن مستحضرات التجميل بشكل يومي باتباع روتين للعناية بالبشرة لمنع تلف الجلد.

ما الذي يجب وضعه أولاً البرايمر أم المرطب؟
يساعد الترطيب المناسب للبشرة في الحفاظ على إشراقها لذلك يجب استخدام المرطب أولاً ثم استخدام البرايمر.

كم من الوقت الذي يجب أن ننتظر بعد وضع البرايمر قبل وضع كريم الأساس؟
يجب الانتظار لمدة خمس دقائق لامتصاص البشرة للبرايمر وخلق سطح أملس قبل وضع كريم الأساس.



عدد المشاهدات : (5484)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :