مي عمر : الفن والابداع قوة ناعمة تـرفع من وعي الـناس


رم -

تقدِّمُ الفنانةُ المصريَّةُ مي عمر حالياً الأداءَ التمثيلي الأفضلَ في مسيرتها الفنيَّة، وهذا ما ظهرَ للجميعِ في مسلسلِ "نعمة الأفوكاتو"، الذي حقَّق نجاحاً مدوِّياً عند عرضه في موسمِ دراما رمضان 2024، واجتمعت فيه بشريكِ نجاحها وحياتها المخرج محمد سامي. مي، التي تمَّ اختيارها ضمن أفضلِ 100 وجهٍ في العالمِ لعامَين متتاليَين، تؤمنُ بأنَّ الفنَّ، والإبداعَ قادران على جعلِ الواقعِ أجمل، وتؤكِّدُ دائماً، أن التألُّقَ الفني، والانتشارَ الجماهيري سرُّهما الإصرارُ، والعملُ المتواصلُ من أجلِ بلوغِ القمَّة.
 

حوار | معتز الشافعي Moetaz Elsafey
مديرة إبداعية ومنسّقة الأزياء | جايد شيلتون Jade Chilton
تصوير | دانيال أساتر Daniel Asater
شعر | إيفان كوز Ivan Kuz
مكياج | جان كيروز Jean Keyrouz
مساعدة منسّقة الأزياء | سيما أحمد هاشم Syma Ahmed Hashim
مساعد تصوير وإضاءة | جيمس آكويلانو James Aquillano
مصمّمة موقع التصوير | كاثرينا كوبانوفا Katherina Kubánova
مساعدة على الموقع | يانسي بونياو Yancy Boniao
إنتاج | إيتشو دوكاو Icho Ducao
موقع التصوير | فندق Park Hyatt Dubai
الأزياء والإكسسوارات من فندي Fendi

 

تصفحوا النسخة الرقمية لـ عدد شهر أبريل 2024 من مجلة سيدتي

 

 

 


مي عمر

                                                                           إطلالة كاملة من فندي Fendi:
                                                           فستان من البوبلين الأبيض، وشورت من الموهير بلون رمادي

 

 

بدايةً، نبارك لكِ بنجاحِ مسلسلكِ "نعمة الأفوكاتو" الذي عُرِضَ خلال النصفِ الأوَّلِ من موسمِ دراما رمضان 2024، ماذا تقولين عنه؟

أشكركم. بصراحةٍ، نحن عملنا على المسلسلِ بكلِّ إخلاصٍ، وبالنسبةِ لي، بذلتُ مجهوداً كبيراً في شخصيَّةِ "نعمة"، بل وأعدُّها أجملَ دورٍ في مسيرتي المهنيَّة حتى الآن. هذا النجاحُ، يُحمِّلني مسؤوليَّةً كبيرةً، وإن شاء الله المقبلُ أفضل.

"نعمة الأفوكاتو"، كان العملَ الأكثرَ مشاهدةً حول العالمِ عبر منصَّةِ "شاهد" طوال فترةِ عرضه، ماذا يعني لك الأمر؟

أن يكون هذا العملُ أوَّلَ بطولةٍ مُطلقةٍ لي في موسمِ دراما رمضان، وأن يحقِّقَ هذا النجاحَ الكبير، فهذا أمرٌ فاقَ كلَّ توقُّعاتي! هذا الكمُّ الهائلُ من الإشاداتِ التي تلقَّيتها من الجمهورِ، والنقَّادِ، والشخصياتِ العامَّةِ، ومنهم أنس الفقي، وزيرُ الإعلام المصري السابق، إلى جانبِ فنَّانين مثل أحلام، وتامر حسني، يُحمِّلني مسؤوليَّةً كبيرةً، وبالطبع يُسعدني في الوقتِ نفسه.

كيف ترين تصدُّر المسلسلِ، وهو مصريٌّ، نسبَ المشاهداتِ خلال عرضه في شهرِ رمضان بدولٍ عربيَّةٍ عدة مثل السعودية، والمغرب، وتونس، والجزائر، والعراق؟

الدراما المصريَّة، كانت ولا تزالُ الدراما المحبَّبةَ لكلِّ الجمهورِ العربي، ويحرصُ الجميعُ على مشاهدتها، ويتعلَّقون بها، ويفهمون لهجتنا لمتابعتهم الأعمالَ الدراميَّةَ المصريَّة. من كلِّ قلبي، أشكرُ الجمهورَ العربي على تقديره للعملِ ومشاهدته، وهم السببُ الأوَّلُ، بعد الله سبحانه وتعالى، في نجاحِ "نعمة الأفوكاتو".

ما النقاطُ المشتركةُ بين شخصيتكِ و"نعمة" في العمل؟

الصدقُ، الوضوحُ، وعدمُ الادِّعاء.

ما أصعبُ المشاهدِ التي واجهتكِ خلال تصويرِ المسلسل؟

مشهدُ دفنِ "نعمة" في المقبرة. صدقاً كان من أصعبِ المشاهدِ، إذ قمنا بتصويره داخلَ مقبرةٍ حقيقيَّةٍ، ونزلتُ إلى القبرِ بالفعل وسطَ شعورٍ بالرهبةِ، لذا جاء المشهدُ حقيقياً للغايةِ، وأحببتُ ردَّ فعلِ المتابعين عليه وقتَ عرضِ العمل.

هل تكون مي في أفضلِ حالاتها فنياً عندما تعملُ مع زوجها المخرجِ محمد سامي؟

محمد سامي مخرجٌ رائعٌ، وأي ممثِّلٍ، يكون في أفضلِ حالاته تحت قيادته. أريدُ أن أشكره على أمانتِه وإخلاصِه في العمل، وثقتِه اللامحدودةِ في موهبتي الفنيَّة.

نفترح تابعي معنا تفاصيل لقاء سابق مع الفنانة هنا شيحة

إطلالة كاملة من فندي Fendi:
توب صفراء وبنطلون من الموهير بلون رمادي حذاء Filo بجلد Karung
ساعة Fendigraphy

 

 

"الفن والابداع قوة ناعمة تـرفع من وعي الـناس"

 

 

ما رؤيتكِ لشكلِ المنافسةِ في موسم دراما رمضان 2024، خاصةً مع زيادةِ عددِ الأعمالِ التي عُرضت فيه لاكتفاءِ أغلبها بـ 15 حلقةً فقط بدلاً من 30؟

المنافسةُ أمرٌ صحِّي دائماً، وبطبعي أحبُّ المنافسةَ الجيِّدة، إذ تحفِّزني على تقديمِ أفضل ما عندي. بالنسبةِ إلى "نعمة الأفوكاتو"، كنت أتمنَّى في البدايةِ، أن يكون المسلسلُ من 30 حلقةً، لأنني أحبُّ ذلك، لاسيما في موسمِ دراما رمضان، لكنني عندما تناقشتُ مع محمد سامي حول الأمرِ، أخبرني أن رؤيته للعملِ، أن يتألَّف من 15 أو 16 حلقةً فقط، على أقصى تقديرٍ. وبالفعل، اقتنعتُ بوجهةِ نظره، وقدَّمنا المسلسلَ في 16 حلقةً، وكان القرارُ سليماً في رأيي.

هل تابعتِ أي أعمالٍ خلال موسمِ دراما رمضان؟

مع الأسف، لم أتابع شيئاً بسببِ انشغالي بمسلسلي، لكنني قرَّرتُ مشاهدةَ عددٍ من الأعمالِ التي حصدت ردودَ أفعالٍ إيجابيَّةً مثل "أعلى نسبة مشاهدة"، و"أشغال شقة"، و"خالد نور وولده نور خالد".

سمعنا أنكِ وقَّعت عقداً مع شركةِ "صبَّاح إخوان" لتقديمِ عملٍ درامي في موسم رمضان 2025، ما مدى صحّة ذلك؟

بالفعل، هناك اتفاقٌ مبدئي مع صادق الصبَّاح، وشركةِ "صبَّاح إخوان" لتقديمِ مسلسلٍ من بطولتي في موسمِ دراما رمضان المقبل، لكن ليست هناك تفاصيلُ أخرى تخصُّ العمل، فالوقت ما زال مبكِّراً للحديثِ عن الأمر.

إطلالة كاملة من فندي Fendi:
معطف من الجلد متعدّد الألوان
توب محاكة زرقاء وتنورة محاكة رمادية
حقيبة Selleria Peekaboo Petite باللون الأزرق
حمّالة للحقيبة متعددة الألوان Strap You
خاتم من الذهب الأصفر 18 قيراط مرصّع بالماس بتصميم FForms
خاتم بالذهب الأصفر 18 قيراط، مرصّع بالماس، بتصميم FForms، ومن مجموعة Baguette

 

انتهيتِ قبل وقتٍ طويلٍ من تصويرِ فيلم "بضع ساعات في يومٍ ما"، لكنْ لم يتم طرحه حتى الآن في دورِ السينما، هل هناك موعدٌ معيَّنٌ لتقديمه؟

فيلمُ "بضع ساعات في يومٍ ما" مأخوذٌ عن روايةٍ، تحملُ الاسمَ نفسه للكاتبِ محمد صادق، ومن إخراجِ المخرجِ الكبير عثمان أبو لبن. بالفعل انتهينا من تصويره قبل نحو عامين، لكنْ بسببِ رؤيةِ المنتج، وبعضِ الظروفِ الإنتاجيَّة، تمَّ تأجيلُ طرحه أكثرَ من مرَّةٍ، ومن المنتظرِ تقديمه قريباً. بالنسبةِ لي، أقومُ بتصويرِ دوري في أي عملٍ، ولا شأنَ لي بموعدِ طرحه، فهذا الأمرُ يخصُّ المنتج، الذي تكون لديه رؤيته حول ظروفِ السوقِ، ونوعيَّةِ الأفلامِ المطروحة، لذا يختارُ لفيلمه الموعدَ المناسب لطرحه.

ماذا يمكنكِ أن تخبرينا عن دوركِ في هذا العمل؟

أقدِّمُ شخصيَّةَ مؤثِّرةٍ في مواقعِ التواصل الاجتماعي، وهي شخصيَّةٌ مختلفةٌ وجديدةٌ عليَّ تماماً، وأتمنَّى أن تنال إعجابَ الجمهور.

ما الأعمالُ الأخرى التي انتهيتِ من تصويرها أخيراً؟

انتهيتُ من تصويرِ فيلمِ "الغربان" مع الفنَّان عمرو سعد، وهو من تأليفِ وإخراجِ ياسين حسن. العملُ تاريخيٌّ بإنتاجٍ ضخمٍ، ومعاييرَ عالميَّةٍ، وأعتقدُ أن الجمهورَ، سيشعرُ بأنه يشاهدُ فيلماً من أفلامِ هوليوود عند حضوره.

ومن عالم الفن نقترح عليك لقاء مع الفنانة ريم سامي

إطلالة كاملة من فندي Fendi:
فستان بلون رمادي
حقيبة Selleria Peekaboo Petite باللون الأصفر
علاقة Pico Peekaboo باللون الأحمر
أقراط Fendigraphy

 

في رأيكِ، كيف يمكن للفنِّ والإبداعِ، أن يُسهما في خلقِ واقعٍ أفضل؟

الفنُّ والإبداعُ من أهمِّ الأمورِ في عالمنا، والقوَّةُ الناعمةُ التي ترفعُ وعي الناسِ، وتعملُ على تهذيبِ أرواحهم. في رأيي، يمكن لعملٍ فنِّي صادقٍ، أن يكون أكثرَ تأثيراً في المتلقين من آلافِ الدروسِ والخطب، والترفيه في حدِّ ذاته رسالةٌ ساميةٌ من شأنها تحسينُ حياةِ الناسِ، ورسمُ البسمةِ على وجوههم. الفنُّ عملٌ نبيلٌ، ويجبُ أن يحظى دائماً بالدعمِ والتقديرِ اللازمَين.

تمَّ اختياركِ ضمن أجملِ 100 وجهٍ لعامَي 2022 و2023، ماذا يعني لكِ ذلك؟

شعرتُ بسعادةٍ كبيرةٍ عندما علمتُ بالخبر، وما زادني فخراً، أنني المصريَّةُ الموجودةُ في تلك القائمة، وأعدُّ ذلك تشريفاً، لكنه لا يُضاهي سعادتي بنجاحِ "نعمة الأفوكاتو"، أو أي عملٍ لي، فأنا ممثِّلةٌ في المقامِ الأوَّل، وما يهمُّني نجاحُ أعمالي قبل أي شيءٍ.

هل مررتِ بتجربةٍ معيَّنةٍ، غيَّرت نظرتكِ للحياة؟

نعم. لقد تعلَّمتُ بمرورِ الوقتِ ألَّا أنخدعَ بالناس، وأن مَن يتعمَّد إيذائي، أو خيانتي، سيكرِّرُ ذلك مهما سامحته، لذا أصبحتُ أستبعدُ أي شخصٍ خائنٍ، أو غير وفي من حياتي إلى الأبد.

طلالة كاملة من فندي Fendi:
جاكيت من فرو المنك متعدّدة الألوان، وفستان محاك باللون الأزرق
أقراط Fendigraphy
حقيبة Peekaboo Petite وجزمة Filo بجلد Karung

 

"أفضل أدواري "نعمة الأفوكاتو" وأتمنى العمل مع كريم عبد العزيز"


كيف تحافظين وزوجكِ على استقرارِ أسرتكما، وتخصيصِ الوقتِ الكافي لابنتيكما "تايا" و"سيلين" على الرغمِ من ظروفِ عملكما الصعبة؟

صحيحٌ، ظروفُ عملنا صعبةٌ جداً، وأحياناً تكون ساعاتُ التصويرِ طويلةً وقاسيةً، لكنْ ما يميِّزُ هذه المهنة، أننا نستطيعُ أن نعملَ متى شئنا، ويمكننا أن نرتاحَ، ونأخذَ إجازةً طويلةً عندما نريد لتعويضِ هذا الغياب، لذا عندما أنتهي من تصويرِ أي عملٍ، أحرصُ على أخذِ إجازةٍ مناسبةٍ، وأتفرَّغُ خلالها لبيتي وابنتَي، وأحاولُ وزوجي خلقَ توازنٍ بين العملِ والأسرةِ على الرغمِ من صعوبة الأمر.

ما أجملُ صفاتِ محمد سامي التي لا يعرفها أحدٌ عنه؟

محمد رجلٌ مسؤولٌ، ويحبُّ حياةَ الاستقرارِ والأسرةِ، كما أنه طيِّبٌ وحنونٌ. خلال عمله في الإخراجِ، يكون عصبياً نوعاً ما، لكنَّه في المنزلِ شخصٌ هادئٌ تماماً، وفيه كلُّ الصفاتِ الجميلةِ التي تجعلُ حياتي معه رائعةً.

كيف تحافظين على رشاقةِ جسمكِ ومظهركِ، خاصَّةً أنكِ تحت الأضواءِ بشكلٍ دائمٍ؟

أفعلُ ذلك من خلال ممارسةِ الرياضة، وتجنُّبِ السكرياتِ، والمشروباتِ الغازية والعصائرِ التي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من السكر قدرَ الإمكان. كذلك، أحرصُ على أن تكون البروتينات أعلى من الكربوهيدرات في نظامَي الغذائي.

ما رأيك بالاطلاع على هذا اللقاء مع إيمان ذو الفقار ابنة مريم فخر الدين

إطلالة كاملة من فندي Fendi:
فستان من الحرير بلون أزرق فاتح
سوار وعقد بالذهب الأصفر 18 قيراط، مرصّعين بالماس، بتصميم FForms، ومن مجموعة Baguette من فندي Fendi

 

ما النصيحةُ الجماليَّةُ الأهمُّ التي تودِّين مشاركتها مع متابعيكِ؟

روتينُ العنايةِ بالبشرة. عندما تحرصُ الفتاةُ منذ الصغرِ على هذا الأمرِ، ستشعرُ بأثر ذلك على المدى البعيدِ، ولن تحتاجَ إلى اللجوءِ لحقن وجهها بـ "الفيلر" والـ "بوتوكس" لتعيدَ له نضارته. هذا إضافةً إلى شربِ كمياتٍ كافيةٍ من الماء على مدارِ اليوم.

هل لديكِ مشروعاتٌ خاصَّةٌ إلى جانبِ عملكِ في الفنِّ؟

أعملُ حالياً على ماركةِ أزياءٍ خاصَّةٍ، ومن المنتظرِ إطلاقها قريباً.

ما أحلامكِ في عالمِ الفنِّ؟

أحلمُ بأن أقدِّمَ أدواراً جيِّدةً، وأعمالاً مهمَّةً، تنالُ إعجابَ الناس. أنا أحبُّ عملي كثيراً، وأستمتعُ به للغاية، ولا يشغلني أن أكونَ الأفضل، بل أن أستمتعَ بما أقدِّمه، وأن يكون مُرضِياً لي وللجمهور.

النجمة مي عمر

لو كنتِ تستعدِّين لتقديمِ فيلمٍ رومانسي، مَن النجمُ الذي تتمنِّين أن يشارككِ بطولته؟

هناك الكثيرون، لكنني سأختارُ أحدَ النجومِ الذين لم أتعاون معهم من قبل، وأتمنَّى العملَ إلى جانبهم، منهم كريم عبدالعزيز، وأحمد حلمي، وأحمد عز.

على ماذا تعتمدين في اختيارِ إطلالاتكِ؟

أختارُ ما يناسبني، وليس ما يبدو جميلاً فحسب. على المرأةِ أن تفهم طبيعةَ جسدها، لتختارَ ما يناسبها، ويجعلها تظهرُ في أفضلِ صورةٍ ممكنةٍ.

ما قطعكِ المفضَّلةُ من تصاميم "Fendi"؟

لا يمكنني اختيارُ تصاميم دون أخرى، فكلُّ إصداراتِ العلامةِ رائعةٌ، خاصَّةً المعاطفَ والأحذية، لكني أيضاً أحبُّ مجوهراتِ وحقائبِ "Fendi"، وتشدُّني كلُّ تصاميمها المميَّزةِ في عالم الموضةِ والأزياء.

يمكنك أيضًا الاطلاع على لقاء نجمة العدد السابق درة زروق

إطلالة كاملة من فندي Fendi:
فستان من الحرير بلون أزرق
عقد وأقراط من الذهب الأصفر بتصميم FForms

 

إطلالة كاملة من فندي Fendi :
فستان برتقالي وبالرينا Filo
أقراط من الذهب الأصفر، وخاتم من الذهب الأصفر 18 قيراط مرصّع بالماس، القطعتان بتصميم FForms
خاتم وسوار وعقد بالذهب الأصفر 18 قيراط، مرصّعة بالماس، بتصميم FForms، ومن مجموعة Baguette

 

 

 العدد                                                                                              عدد شهر أبريل 2024 من مجلة سيدتي



عدد المشاهدات : (7832)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :