5 نصائح لتستكملي شهر رمضان بكامل نشاطك وطاقتك


رم - اقترب شهر رمضان على الانتهاء، وربما اقتربت طاقتك أيضاً على الانتهاء، فبعد أيام من الصيام والإرهاق في الأعمال المنزلية والواجبات الاجتماعية، ربما تشعرين بعدم القدرة على استكمال الشهر الكريم بكامل طاقتك ونشاطك.
ولكن يمكنكِ استكمال شهر رمضان بكامل نشاطك وطاقتك إذا حافظتِ على أسلوب حياة صحي يعزز طاقتك. تابعي القراءة لتحصلي على 5 نصائح تساعدك على استكمال شهر رمضان بكامل نشاطك وطاقتك.

1- قللي من مشاهدة التليفزيون
من الصعب هجر دراما رمضان والبرامج الرمضانية الممتعة، ولكن الاستسلام للجلوس طويلاً أمام شاشة التليفزيون يمتص طاقتك ويجعلكِ خاملة. لذا قللي عدد ساعات مشاهدة التليفزيون قدر الإمكان.

2- قسّمي حصتك من الطعام
حددي الحصة التي ستتناولينها من الطعام في الإفطار، وقسّميها على كميات صغيرة حتى لا تتناولي الطعام مرة واحدة فتشعرين بالخمول.

3- قللي الأطعمة الدسمة
النصف الأول من رمضان كان مليئاً بالولائم العامرة بأصناف الطعام الدسمة والحلويات. حان الوقت للتوقف عن تناول هذه الأصناف الدسمة التي تجعلكِ غير قادرة على ممارسة الأنشطة اليومية. أو على الأقل قللي تناولها قدر الإمكان لتستعيدي طاقتك ونشاطك.

4- تناولي الأطعمة الصحية التي تمدك بالطاقة
اختاري أصناف الطعام التي تمد جسمك بالطاقة، وفي نفس الوقت تكون صحية وخفيفة فلا تؤثر على نشاطك، وبهذا تحصلين على أكبر نسبة من فوائد وجبتي الإفطار والسحور، إذ تشعرين بالطاقة والنشاط، ولا يزداد وزنك وتفقدي لياقتك.

5- التزمي بممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة سوف تساعدك على الاحتفاظ بنشاطك وطاقتك، إذ تمنحكِ اللياقة البدنية المطلوبة لتكوني في كامل طاقتك ونشاطك لباقي الشهر الكريم.



عدد المشاهدات : (6828)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :