تعرف على حفل جوائز إكسبو 2023 الدوحة


رم -

في إطار الاحتفالات المصاحبة للأسبوع الأخير من معرض إكسبو 2023 الدولي للبستنة، نظمت اللجنة المنظمة للإكسبو حفل جوائز إكسبو 2023 الدوحة، في محطة ختامية مثالية لهذا الحدث العالمي الذي استقطب أكثر من أربعة ملايين زائر على امتداد ستة أشهر متواصلة. تميز الحفل بحضور سعادة السيد عبد الله بن حمد بن عبد الله العطية وزير البلدية، بالإضافة إلى سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام للإكسبو، والسيد تيم برير كليف الأمين العام للجمعية الدولية لمنتجي البستنة، بالإضافة إلى السيد ديمتري كيركنتزيسر الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض.


أتى الحفل ليجسد التقدير الكبير الذي تكنه اللجنة المنظمة لإكسبو 2023 الدوحة لجميع الدول المشاركة التي لم توفر جهداً في سبيل المشاركة في المعرض وتقديم أبهى صورة عن مبادراتها وابتكاراتها في مجال الاستدامة، والحفاظ على البيئة، والزراعة التقليدية والمتطورة، والإشراف البيئي، وشكل محطة مميزة للاحتفاء بالمشاركين من جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على الجهود التي بذلوها لرفع اسم دولهم عالياً وترك بصمة دائمة في مسيرة الاستدامة والجهود البيئية الحثيثة.
تضمن الحفل عدداً من الجوائز التي شملت مختلف الفئات والمجالات، بما فيها فئة الأجنحة المبنية ذاتياً التي كان الفوز بها من نصيب الإمارات العربية المتحدة، وفئة الأجنحة الكبيرة، حيث كانت الميدالية الذهبية من نصيب جمهورية كوريا، بينما فازت السنغال بذهبية فئة الأجنحة المتوسطة. وتميز جناح اليابان بتصميمه الداخلي المميز الذي منحه المركز الأول في الفئة ذاتها، بينما كانت جائزة البرمجة من نصيب كل من إيطاليا وأنغولا والمكسيك عن فئات الأجنة المبنية ذاتياً والأجنحة الكبيرة والأجنحة المتوسطة على التوالي. احتفى المنظمون أيضاً بالمعارض الأكثر تعليماً، والتي كانت جوائزها من نصيب الكويت وجامعة الدول العربية وكوبا، وبفنون الضيافة التي تميز فيها جناح مجلس التعاون الخليجي واليمن والجزائر. أما جائزة الجمعية الدولية لمنتجي البستنة، فكانت من نصيب تركيا، بينما حصدت اليابان جائزة أفضل منتج. وتم تخصيص جائزة خاصة للأجنحة التي سلطت الضوء على الموضوع الرئيسي لإكسبو 2023 الدوحة، وكانت الجائزة من نصيب كل من جمهورية الرأس الأخضر، والسودان، وسلطنة عمان.
وعلق سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو 2023 الدوحة على حفل توزيع الجوائز، مؤكداً أن الفعالية أتت لتتوج ستة أشهر متواصلة من العمل الدؤوب والجهود الحثيثة من قبل جميع الدول المشاركة دون استثناء، وأضاف: "سعدنا اليوم بلقاء ممثلي مختلف الدول التي تشرف إكسبو 2023 الدوحة بمشاركتها الفاعلة والإيجابية. وفيما نتوجه بتهنئة قلبية لجميع الدول التي فازت عن جدارة، لا يسعنا سوى أن نعرب عن عميق شكرنا وتقديرنا لجميع الدول والمؤسسات والمنظمات والجهات المشاركة، والتي ساهمت جهودها مجتمعة في استقطاب ملايين الزوار وأضفت لمساتٍ فريدة على هذا الحدث العالمي الذي يقربنا من تحقيق الأهداف المنصوص عليها في رؤية قطر الوطنية 2030، والتي حرصنا على إدراجها في رسالة الإكسبو ومواضيعه الرئيسية إيماناً منا بالأهمية الكبيرة التي تمثلها لقيادتنا الرشيدة وللأجيال المقبلة في دولة قطر والعالم."

تتواصل فعاليات إكسبو 2023 الدوحة بنجاح كبير في حديقة البدع حتى 28 مارس 2024.
/////

للتنسيق الإعلامي، يرجى التواصل معنا على:
• الرقم: 0097451047757
• البريد الكتروني: [email protected]
/////




عدد المشاهدات : (7955)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :