عاملون في الجامعة الأردنية ومستشفاها لـ"رم": من المسؤول عن إنصافنا ؟؟


رم - آرام المصري

اشتكى موظفون عاملون في الجامعة الأردنية ومستشفاها من عدم إحتساب فترة عملهم كعمال مياومة في مكافأة نهاية الخدمة وموازاتهم بالعاملين في جامعة مؤتة على الرغم من أن ديوان التشريع والرأي قد أقرها في وقت سابق.

وفي التفاصيل، قال أحد المتقاعدين منير بدر إن عملهم كان يحمل شقين أحدهم مياومة والأخرعقد، لافتًا إلى أن الجامعة كانت تحاسبهم على فترة العقد فقط.

ولفت إلى أن الموظف عند نهاية خدمته له خيارين فإما أن يلجأ للقضاء لإحتساب فترة المياومة من ضمن المكافأة، لافتًا إلى أن العديد من الموظفين لجأوا لهذه الطريقة واستلموا مستحقاتهم كاملة، والحل الأخر هو أن يقوم بإستلام مستحقات فترة العقد فقط.

وأشار إلى فترة المياومة محسوبة من ضمن قانون الجامعة.

وبيّن بدر أنه في شهر 7/2023 ديوان التشريع أقر إعتماد فترة المياومة لموظفين الجامعة الأردنية إلا أنه حتى اللحظة لم تقوم الجامعة ببت القرار حول آلية إعتماده أو لمن تُعتمد وما هي آلية الحسبة.

وتساءل عن أسباب تأخير القرار والمسؤول عن هذا التأخير.



عدد المشاهدات : (13565)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :