الإفطارات العائلية عادات أساسية في شهر رمضان بالمفرق


رم - يمتاز شهر رمضان المبارك في محافظة المفرق بعدد من العادات التي تعزز القيم الاجتماعية والتواصل الأسري من خلال إقامة الإفطارات العائلية بين الحين والآخر خلال الشهر المبارك.
ويقول نايف عبدالله لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، من العادات الرمضانية التي ما زالت قائمة حتى الآن إقامة مآدب الإفطار للشقيقات، لا سيما المتزوجات منهن، سواء كن ضمن البلدة أو البلدات الأخرى، لافتا إلى أن تلك الإفطارات تساهم في توطيد العلاقات الأسرية بين الأشقاء وشقيقاتهم وخلق أجواء أسرية وعائلية تعزز المودة والمحبة بينهم.
بدوره، يقول محمد بدر إن من العادات التي يحافظ عليها في شهر رمضان المبارك عمل إفطارات جماعية لأفراد الأسرة من الإخوة والأخوات في منزل العائلة الرئيسي ما يشكل فرصة لتجمع أفراد الأسرة وأبنائهم حول مائدة واحدة تعود بهم إلى سنوات بعيدة من الماضي.
وأضاف أن من العادات الأخرى المتعارف عليها إقامة افطار عن أرواح الأموات في شهر رمضان المبارك يتم خلاله دعوة أغلب أهالي البلدة، لاسيما من العائلات المعوزة والمغتربين ممن يعملون فيها بهدف الحصول على الأجر والثواب.
من جانبه، أشار هيثم ممدوح إلى أن بعض العائلات تقوم بعمل طرود خيرية عن أرواح أفرادها وتوزيعها على الأسر المعوزة داخل البلدة وفي البلدات المجاورة طلبا للأجر والثواب وصدقة عن أرواح موتاهم، لافتا إلى أن شهر رمضان يشكل فرصة كبيرة وحافزا لعمل الإفطارات العائلية والجماعية وتوزيع الطرود الخيرية على المحتاجين.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (7195)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :