الاحتفال بيوم المرأة في الرمثا والعقبة


رم - نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مبادرة "العقبة بيئة غير مُعيقة"؛ بمناسبة يوم المرأة العالمي، بالتعاون مع الجمعية الأردنيّة للتصويّر والقوة البحريّة والإدارة الملكيّة لحماية البيئة والشرطة المجتمعّية وجمعية العقبة للغوص.
وأشاد مفوض الشباب وريادة الأعمال في السلطة، رمزي الكباريتي، بجهود نساء العقبة ودورهن في صُنع حياةٍ أفضّل لهنّ ولعائلاتهنّ ولوطنهنّ، مؤكدا دعم السلطة واهتمامها بتمكيّن المرأة من ذوي الإعاقة في مدينة العقبة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات لبناء قدراتهنّ وصقل مهاراتهنّ من أجل مستقبل أفضل.
وأضاف الكباريتي أن هذه المبادرة تهدف إلى إظهار مدينة العقبة كوجهة سياحية مهيأة لفئة ذوّي الاحتياجات الخاصة إلى جانب تسجيل فكرة التحدّي عربياً وعالمياً. وتضمّنت الفعالية تصوير تحدّي السباحة والغوص الموجّه للأشخاص ذوي الإعاقة والذي مثّلته المتحدّية ياسمين المجالي وهي من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركيّة برفقّة مجموعة من الغواصيّن المحترفيّن والمصوريّن تحت الماء من الجمعية الأردنيّة للتصّوير.
وفي الرمثا، احتفلت بلدية سهل حوران اليوم الاثنين، بيوم المرأة العالمي، ويوم الأم، في صالة البلدية بحضور رئيس وأعضاء وموظفي المجلس البلدي وعدد من سيدات المجتمع المحلي.
وقال متصرف لواء الرمثا أحمد زهير، في كلمتة له، أن المرأة الأردنية تشكل محط اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، مشيرا إلى أن المرأة الأردنية أصبحت شريكا حقيقيا للرجل في مختلف المواقع المدنية والعسكرية وفي القطاع الخاص ولها حضور بارز في مختلف الأنشطة الاقتصادية والسياسية والحزبية والبرلمانية.
وتحدث رئيس البلدية علي الشبول في كلمة له عن مسيرة المرأة الأردنية ودورها الكبير في بناء الوطن، مضيفا أن المرأة الأردنية تستحق دائما التكريم والاحترام على دورها الريادي في جميع المجالات.
وتخلل الحفل توزيع شهادات التكريم على عدد من الموظفات المتميزات في البلدية وسيدات من المجتمع المحلي.
--(بترا)



عدد المشاهدات : (4499)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :