أمانة عمّان تطلق 13 مسارا سياحيا


رم - أطلقت أمانة عمّان الكبرى، الخميس، 13 مسارا سياحيا، متعهدة بتطوير البنية التحتية للمسارات بما يعزز عملية الجذب السياحي لها.

وقال نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية حاتم الهملان، إن عمّان تتمتع بمزايا تجعلها مدينة جذب سياحي، لاحتوائها أنماطاً سياحية ثقافية ودينية وتراثية وتاريخية وأثرية، فضلا عن طبيعة المناخ المعتدل الذي يجعلها واجهة سياحية.

وأشار الهملان إلى أن الأمانة تعمل مع الشركاء على مشاريع تساهم في التنمية الحضرية والسياحية، مثل تطوير مشروع الساحة الهاشمية، وتأهيل موقع جبل القلعة، وموقع أهل الكهف، وأطلقت 13 مسارا سياحياً في عمان وهي متاحة على مستكشف أمانة عمان، فضلاً عن عقد العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية التي تهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية والخارجية، ودعم المؤرخين والمؤلفين المهتمين بالسياحة الأردنية.

وتشمل المسارات التي أُعلن عن إطلاقها خلال ورشة عمل (سياحة المدينة وآفاق المستقبل)، مسار الإيلاف القرشي التجاري، مسار درب المعمودية/طريق الحج المسيحي، مسار الخط الأردني-الحجازي والثورة العربية الكبرى، مسار قدوم الملك عبدالله الأول عام 1921، مسار ممشى عمان، مسار الأبراج العمونية، مسار الخليفة عمر بن الخطاب من مكة إلى عمان إلى القدس، مسار الساعات الشمسية، مسار الشارع الروماني عمان قادما من (جرش)، مسار الكهوف التاريخية والمباركة، مسار فتية كهف الرقيم - أبو علندا، كرنفال الرقيم الدولي مستقبلا، مسار نهر عمان، مسار عمان للمغامرات، مسار السياحة الثقافية والتراثية جبل اللويبدة/جبل عمان.

وقال عضو مجلس الأمانة عن منطقة وادي السير محمد المهيرات، إن الأردن يضم مناطق طبيعية تاريخية وحضارية جعلت منه معلماً سياحياً مميزاً.

وأشار إلى "دور أمانة عمان في تطوير السياحة بالمدينة من خلال توفير البنية التحتية كتحسين الطرق ووسائل النقل والمرافق السياحية والخدمات اللازمة لدعم قطاع السياحة وتعزيز جاذبية المدينة للزوار".

وبين مدير مشروع المسارات السياحية محمد أبو زيتون أن "الأمانة أطلقت المشروع قبل سنتين" وقال إن "عمان تعد مهد المسارات، وتمتاز بتنوع جغرافي وزاخرة بالمواقع التراثية والأثرية".

وأشار إلى أن المسارات التي أُطلقت موثقة بأدلة علمية ومربوطة بدائرة نظم المعلومات الجغرافية، وسيتم العمل على تطوير البنية التحتية لهذه المسارات بما يعزز من عملية الجذب السياحي لها.

وقال خبير السياحة والآثار محمد وهيب: "نستند في عملية التطوير السياحي إلى قواعد البحث العلمي وخطة عمل شاملة، وبدأنا في مرحلة متطورة بإصدار دليل ومسار وخارطة لكل منطقة في الأمانة".

وأشار إلى أنه سيتم إصدار الخارطة الشاملة السياحية مثبت عليها المسارات بالتعاون مع المركز الجغرافي الملكي، وإطلاق كرنفال الرقيم في أبو علندا.



عدد المشاهدات : (6025)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :