تعرفي على الأسباب الرئيسية وراء خيانة الرجل


رم - الخيانة تدمر العلاقة بين الزوجين وتنهي الزواج، وغالباً ما تهتز ثقة الزوجة بنفسها عند اكتشاف خيانة الزوج، إلا أن الأسباب الرئيسية التي تدفع الرجل للخيانة تكون أعمق كثيراً مما تتوقعه المرأة.
تابعي القراءة لتتعرفي على الأسباب الرئيسية وراء خيانة الرجل.

1- عدم النضج
إذا كان الرجل يمتلك شخصية غير ناضجة، فإنه يكون غير مسؤول ولا يُعتمد عليه، يتصرف باستهتار ولا يبالي لمشاعر زوجته، ولا يكون حريصاً في الحفاظ على استقرار علاقته. لذا فالرجل غير الناضج يخون زوجته مهما كانت بالغة الجمال، فهو يخون بسبب عدم نضجه وعدم قدرته على ضبط سلوكياته وانفعالاته.

2- عدم الرضا العاطفي
إذا كان الرجل لا يشعر بالرضا العاطفي بسبب عدم تلبية احتياجاته وعدم تقدير زوجته له، فإنه أحياناً يلجأ إلى الخيانة لتعويض هذا النقص.

3- عدم الرضا الجنسي
ذا كان الرجل لا يشعر بالإشباع الجنسي، فقد يلجأ إلى الخيانة لتلبية احتياجاته الجسدية.

4- عدم الثقة بالنفس
عدم شعور الرجل بالثقة في نفسه قد يدفعه إلى خيانة زوجته لتعويض الشعور بالنقص، فهو يشعر بالقلق من أن زوجته سوف تتركه في أي وقت بسبب عدم كفايته، مما يدفعه للتصرف بعدم حكمة بغرض ادعاء الثقة في نفسه.

5- النرجسية
النرجسية مرض العصر، وهو أحد أسباب خيانة الرجل لزوجته، إذ يشعر بالغرور والتكبر، الأمر الذي يدفعه لخيانة زوجته لأن لا أحد يستحقه، حتى زوجته.



عدد المشاهدات : (6718)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :