"رم" تكشف تفاصيل فصل طلبة بسبب نصرة غزة .. والتعليم العالي: هذا ليس من إختصاصنا .. !


رم -

آرام المصري

أثار قرار جامعة العلوم الإسلامية والذي يقضي بفصل 3 طلاب قالوا أن السبب لأدائهم صلاة الغائب على أرواح أهلنا في غزة داخل الحرم الجامعي غضب الأردنيين والذين اعتبروا أن هذا الإجراء مجحف بحق الطلبة ومعاكس للموقف الذي يتبناه جلالة الملك والحكومة في دعم القضية الفلسطينية ومحاولة إيقاف العدوان على غزة، وطالبوا الجهات المعنية بالوقوف إلى جانبهم ورفع الظُلم عنهم.

وفي التفاصيل، كشف الطالب أسامة الجهني، أحد الطلبة المفصولين، أنه قبل 3 شهور أقام مجموعة من الطلبة صلاة غائب في ساحة كلية الشريعة داخل الجامعة.

وأضاف الجهني في تصريح لـ"رم" أنهم تعرضوا لإعتداء من قبل أمن الجامعة وعلى أثره تم تحرير شكوى بحقهم، مُشيرًا إلى أن الطلبة أيضًا حرروا شكوى وعليه أصبحت القضية منظورة أمام المحكمة.

ولفت إلى أنهم تفاجأو بأن الجامعة استدعتهم في وقت لاحق وعرضتهم على لجان التحقيق نتيجة لإنتشار بيان استنكاري لما حدث، لافتًا إلى أن الجامعة وجهت لهم إتهام مباشر بمسؤوليتهم تجاه هذا البيان مؤكدًا أنه لا علاقة لهم بهذا البيان سواء بنشره أو كتابته.

وبيّن أنه فيما بعد تم تحويلهم للجنة التأديبية والتي أصدرت قرار الفصل النهائي بحقهم إلا أن الطلبة قاموا بالطعن بهذا القرار ليصدر قرار اللجنة فيما بعد بتثبيت الفصل النهائي.

وأشار الجهني إلى أن هناك طالبين منهم على عتبة التخرج أحدهم كان يتقدم لأخر إمتحان في حياته الدراسية والأخر كان في الفصل الأخير إلا أنه أُجبر على إسقاطه.

وأكد أن هذا القرار الذي إتخذته الجامعة ظالم وأن التُهم الموجهة لهم لا تستوجب هذه العقوبة الكبيرة، لافتًا إلى أن مطالبهم تتجسد في التراجع عن هذا القرار وذلك لانه لا صلة لهم بما تم ذكره.

بدورها، حاولت وكالة رم للأنباء التواصل مع الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب والذي أكد أن هذا الأمر من إختصاص الجامعة وحسب تعليماتها الداخلية وليس من إختصاص الوزارة.

 

 




عدد المشاهدات : (8449)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :