%27 معدل البطالة بين اللاجئين السوريين و44% بين غير السوريين في الأردن


رم -

بلغ معدل البطالة بين اللاجئين السوريين في الأردن 27%، في الوقت الذي شهد فيه العام الماضي عددا قياسيا من تصاريح العمل المصدرة لهم.

وأفاد تقييم "الوضع الاجتماعي والاقتصادي للاجئين في الأردن" الذي تجريه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن الربع الرابع من 2023، أن معدل البطالة بلغ 27.2% بين اللاجئين السوريين و43.8% بين اللاجئين غير السوريين.

ويأتي المعدلان السابقان، في الوقت الذي يبلغ فيه معدل البطالة بين الأردنيين 16.9% بحسب بيانات فترة الربع الثالث من عام 2023.

وشهد العام الماضي إصدار رقم قياسي في تصاريح العمل للاجئين السوريين بلغ 90 ألف تصريح.

وأظهرت البيانات تسجيل انخفاض طفيف في معدل البطالة بين اللاجئين السوريين من 28% في الربع الثاني إلى 27% في الربع الرابع، مقابل زيادة في معدل البطالة من 36% في الربع الثاني إلى 43.8% في الربع الرابع للاجئين غير السوريين.

وأفاد تقييم "الوضع الاجتماعي والاقتصادي للاجئين في الأردن" الذي تجريه المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن الربع الرابع من 2023، أن 91% من الأسر اللاجئة السورية و87% من الأسر اللاجئة غير السورية مثقلة بالديون.

ويستضيف الأردن 55329 ألف لاجئ عراقي مسجل لدى المفوضية، وأكثر من 1.3 مليون سوري منذ بداية الأزمة السورية في 2011، بينهم 642888 لاجئا سوريا مسجلا لدى المفوضية، وتقول المفوضية إن 717466 لاجئا مسجلا لديها من جميع الجنسيات عدا اللاجئين الفلسطينيين الذين يتبعون لوكالة أونروا، وذلك حتى 18 شباط/ فبراير الحالي.




عدد المشاهدات : (5293)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :