للأم غير العاملة .. 7 أنشطة لتجنب الشعور بالملل


رم - على الرغم من أن مهامك كأم لا تنتهي، إلا أن البقاء في المنزل مع الأطفال طوال الوقت يمكن أن يصيبك بالملل.

وإذا سيطر الملل عليكِ فإنه يحول حياتك إلى دائرة من المشاعر السلبية التي تلتهم طاقتك وتجعلكِ في مزاج سيئ وغير قادرة على رعاية أفراد أسرتك وإسعادهم.

إذا كنتِ أم غير عاملة؛ فالأنشطة التالية يمكن أن تساعدك على تجنب الملل. تابعي القراءة.



1- زيارة المكتبة العامة
ابحثي عن أقرب مكتبة عامة لبيتك واذهبي إليها بصحبة طفلك، إذ تحتوي المكتبات العامة على فعاليات وأنشطة تناسب الأطفال والبالغين. زيارة المكتبة تساعدك على ممارسة النشاط البدني، كما تنشط عقلك، وتساهم في تعزيز علاقاتك الاجتماعية، كما تقضي أنتِ وطفلك وقتاً ممتعاً ومفيداً فيها.



2- الاشتراك في صفوف الموسيقى
هنا فصول موسيقى ورقص مخصصة للأمهات مع أطفالهم، سوف تكون اختيار مثالي لقضاء وقت ممتع بصحبة طفلك، وممارسة النشاط البدني معاً، وتكوين ذكريات جميلة مع طفلك.



3- زيارة المتحف المحلي
المتحف أيضاً اختيار مثالي لقضاء وقت ممتع ومفيد مع طفلك، وغالباً ما تحتوي المتاحف على أنشطة مناسبة للأطفال الصغار.



4- زيارة حديقة الحيوانات
زيارة حديقة الحيوانات هي قرار صائب للأمهات، وهذه الزيارة تكون ثرية بالمعلومات، كما تتيح للطفل الاندماج مع الطبيعة، واستنشاق هواء نقي، وممارسة النشاط البدني، وأيضاً اللعب وقضاء وقت ممتع ومرح.



5- السباحة
السباحة مع طفلك نشاط مفيد وممتع، ولا يحتاج إلى الذهاب لأماكن بعيدة، فحمام السباحة الخاص في النادي الرياضي كافي للاستمتاع مع طفلك بممارسة رياضة السباحة واللعب في الماء.



6- التمشية
تمشية قصيرة مع طفلك في الحي أو في أماكن مفتوحة مثل المنتزهات والحدائق العامة، سوف تمنحكِ فرصة لممارسة النشاط البدني، واستنشاق الهواء النقي، وتمنح عنكِ شبح الملل.



7- الحصول على وقت للراحة
حصولك على وقت للراحة في منتصف اليوم، والحصول على إجازة من مهام الأمومة كل أسبوع أو اثنين؛ يعتبر بمثابة شحن لطاقتك، فهو يمنحكِ فرصة ممارسة أنشطة خاصة بكِ، وأيضاً الاستراحة من مهام الأمومة التي لا تنتهي. وبالتالي لا يكون من السهل أن تشعري بالملل.




عدد المشاهدات : (6405)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :