إليكِ 5 نصائح لتصحيح مسار زواج غير سعيد


رم - عندما يكون الزواج غير سعيد، فإنه يؤثر سلباً على جميع أفراد الأسرة، ولكن الزواج غير السعيد لا يعني الاستسلام للفشل واللجوء إلى الطلاق، فقد يحتاج الأمر بعض التعديلات في أسلوب التعامل بين الزوجين ونمط التفكير؛ لتصحيح مسار الزواج وتحويله إلى علاقة سعيدة ومستقرة.
إذا كنتِ تعانين في علاقة غير سعيدة، فالنصائح التالية يمكن أن تساعدك على تصحيح مسار زواجك. تابعي القراءة.

1- ركزي على إيجابيات زوجك
جزء كبير من المشاكل يحدث بسبب عدم الشعور بالرضا تجاه شريك الحياة، هذا الشعور السلبي ينبع من التركيز على السلبيات والعيوب. لذا غيّري طريقة تفكيرك في شريك حياتك، وركزي على الإيجابيات والصفات الجيدة التي يتسم بها، ومن ثم سوف تشعرين بالتقدير والامتنان له والرضا تجاهه، وتقل المشاكل بينكما.

2- عددي مصادر سعادتك
الاعتماد على شريك حياتك فقط كمصدر للسعادة، يؤدي بكِ إلى الإحباط، ويسبب له الإرهاق، ويجعلكِ غير سعيدة معظم الوقت. عددي مصادر سعادتك، بين أهلك وأصدقائك وعملك وعلاقاتك الاجتماعية، تعدد مصادر السعادة يجعلكِ سعيدة معظم الوقت سواء كان زوجك مشغولاً أم متاحاً.

3- عززي إيمانك
الإيمان يجعل روحك أقوى، ويجعلكِ أكثر حكمة وهدوء، كما يملأ قلبك بالراحة والسعادة، ومن ثم تقل المشاكل في حياتك بشكل عام.

4- احصلي على إجازة دورية
التعب والإرهاق يصنعان منكِ قنبلة موقوتة، لذا من وقت لآخر خذي إجازة من كل شيء، ولو ليوم واحد فقط، هذه الإجازة تكون بمثابة وقت مستقطع لإعادة شحن طاقتك، لتعودي منها أكثر هدوء وسعادة وقدرة على التحمل.

5- ابذلي الجهد للتقرب من زوجك
جزء كبير من مشاكلك مع زوجك سوف تحل عندما تصبحان أكثر قرباً. ولتقرب من زوجك يحتاج إلى بذل مجهود في التواصل بطرق مختلفة، ولكن هذا الجهد المبذول بمثابة استثمار لسعادتك واستقرار حياتك.



عدد المشاهدات : (6437)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :