توقع ثبات أسعار الملابس والأحذية في رمضان


رم - توقع عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أسعد القواسمي، الأحد، ثبات أسعار الملابس والأحذية في شهر رمضان، على الرغم من ارتفاع كلف التشغيل وزيادة التكاليف.

وقال القواسمي، لـ"المملكة"، إن ضعف الأسواق وزيادة البضائع وكثرة العروض ستؤدي إلى استقرار أسعار الملابس والأحذية كمعدلاتها في الأعوام السابقة.

وأكد توفر السلع بشكل "ممتاز" من عدة دول منها الصين التي تشكل من 55% إلى 60% من مستوردات الألبسة تليها دول الشرق الأقصى وتركيا ومصر وبعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

وأشار إلى أن مستوردات الألبسة والأحذية والأقمشة بلغت نحو 305 ملايين دينار لعام 2023 بزيادة نحو 15% عن عام 2022.

وأرجع القواسمي زيادة المستوردات بما يقارب 40 مليون دينار بسبب تقليل هامش التهريب لأن الرسوم الجمركية انخفضت إلى 5%؜ بدلا من 20%؜، الأمر الذي أدى إلى زيادة عملية الاستيراد وتخفيض عملية التهريب.

وأضاف أن سبب زيادة المستوردات أيضا هو زيادة التخمين على بعض أصناف الألبسة.

وعن توفر السلع، أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان أنها متوفرة، مشيرا إلى وجود شحن مباشر إلى ميناء العقبة.

وبشأن الحركة في الأسواق، أشار إلى أن الحركة "ضعيفة جدا"، مرجعا ذلك إلى توفير السيولة لشهر رمضان، متوقعا تحسن الحركة عقب صرف الرواتب للاستعداد للشهر الكريم.



عدد المشاهدات : (13196)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :