من هي العراقية همسة الأسدي المتهمة بـ إخلال الذوق العام؟


رم - وجهت الحكومة المحلية في البصرة العراقية، يوم الجمعة الماضي، الأجهزة الأمنية بمحاسبة وغلق القاعات والصالات المخالفة التي تقوم بـ"الإخلال بالحياء والآداب العامة وتسيء للذوق العام وتشكل ممارسات غير أخلاقية" بعد قيام السيدة همسة الأسدي بتنفيذ عرض للأزياء في إحدى القاعات.

وتشغل الأسدي بالفعل منصب مسؤولة شؤون المرأة، وعضو مكتب اتحاد نقابات العمال في البصرة، وهي معروفة على نطاق واسع في العراق وكثيرة الظهور في وسائل الإعلام.

وهي أشرفت في السنوات الأخيرة على تنظيم الكثير من دورات تعليم فنون الحلاقة النسائية، والمكياج، والخياطة، والحاسوب، ودورات تدريبية أخرى في البصرة، ومحافظات عراقية أخرى.

وتقول الأسدي، إن تلك الدورات تستهدف دعم المرأة العراقية، وتساعدها لدخول سوق العمل، لتستطيع مساعدة نفسها وأسرتها.

ومعظم تلك الدورات تكون مجانية، وتستهدف الأرامل وزوجات الشهداء، والفئات المحتاجة من النساء، على حد قول الأسدي في كثير من المناسبات.

كما تنظم الأسدي دورات مأجورة، بعضها يقام خارج العراق، لتعليم فنون الحلاقة النسائية والتجميل.

وتقول الأسدي في إحدى مقابلاتها المصورة، إنها تتلقى الدعم من زوجها في نشاطها اللافت بمجال دعم المرأة العراقية وتنظيم الدورات التدريبية لها.

وشهدت القاعة عرضاً للأزياء ضمن فعالية تحمل اسم "البصرة تحييكم"، لكن مقطع فيديو لإحدى العارضات ترتدي زياً قريباً من لون البشرة، جرّ عليها انتقادات واسعة، ومطالب بمحاسبة المنظمين بتهمة نشر التعري والإخلال بالذوق العام.

وأوردت بعض المواقع الإخبارية العراقية، اتهامات لسيدة تدعى همسة الأسدي بالمسؤولية عن عرض الأزياء ومناسبات أخرى فاضحة على حد وصفها.

ونُسبت لمحافظ البصرة، محمد طاهر التميمي، توجيهه بإقامة دعوى قضائية على الجهة المستضيفة لعرض الأزياء، تشمل "اتحاد نقابات العمال في البصرة، ونقابة الحلاقين، والجهة الراعية لها ما يسمى بـ (قسم شؤون المرأة) المتمثلة بالمدعوة (همسة الأسدي)".



عدد المشاهدات : (8233)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :