ما هو الفيروس التنفسي الذي أصاب الأردنيين خلال هذه الفترة؟ .. الصحة تٌجيب عبر "رم"


رم - آرام المصري

قال مدير إدارة المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور عماد أبو اليقين في تصريح لوكالة رم للأنباء إنه في مثل هذا الوقت من كل عام يكون موسم لإنتشار فيروسات الجهاز التنفسي، لافتًا إلى أن هذا الموسم أشد وطأة من العام الماضي.

وأضاف أن هذا الفايروس لا يُشكل خطورة ويصيب الأطفال ما دون سن السادسة وكبار السن، مشيرًا إلى أن أعراضه تكون إحتقان وألم في الحلق وسيلان أو إحتقان في الأنف وألم في ملتحمة العين يستمر لمدة يومين أو ثلاثة ويرافقه إعياء عام وارتفاع في درجة الحرارة وقد يتطور في اليوم الرابع.

وأشار أبو اليقين إلى أنه من الفيروسات ذاتية الشفاء والتي لا يتم صرف أدوية متخصصة لها، مبينًا أن من يصاب بالإنفلونزا خلال الموسم فإحتمالية إصابته مرة أخرى تكون ضعيفة.

وعزا أبو اليقين السبب في ذلك إلى إختلاف درجات الحرارة والإنتقال من الجو البارد إلى أماكن دافئة، واكتظاظ البيوت، بالإضافة إلى وسائل التدفئة التي يتم استخدامها مما يسبب إختلال في الأغشية المخاطية الموجودة في الجهاز التنفسي ويُسهل من دخول الفايروس.

وأضاف أن إنتشاره لا يعني أنه غير موجود في أوقات أخرى من العام فهو موجود على مدار العام، مُبينًا أن أكثر وقت ينتشر فيه هو نهاية الخريف إلى بداية الشتاء حيث إن كافة أمراض الجهاز التنفسي سواء كانت النمطية أو الغير نمطية تتعزز في مثل هذا الوقت من العام.

ولفت أبو اليقين إلى أن هذه الفيروسات تصيب الأطفال وكبار السن بشكل أكبر وأن القوى العاملة تكون نسبة إصابتها أقل من الأخرين.

وبيّن أن الكورونا أصبحت تُعتبر إنفلونزا موسمية وأعراضها نفس الأعراض، لافتًا إلى أنه من بين الفيروسات التي تٌصيب المرضى خلال هذه الفترة يوجد مصابين بالكورونا.

ونبه أبو اليقين المواطنين إلى أخذ الإحتياطات اللازمة بغسل اليدين والتباعد وتعقيم الأسطح وابتعاد المرضى عن الأصحاء وخاصة كبار السن الذين يتعاملوا مع الأطفال، والإبتعاد عن التدخين عند الأطفال وتعقيم ألعابهم وتهوية المنازل والتركيز على القيمة الغذائية للأطعمة.



عدد المشاهدات : (12803)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :