اللواء المتقاعد خريسات : حماس تمتلك جانب استخباري دقيق وارادة جعلتها تبادر بالهجمة الاولى


رم -

في كلمته في الندوة الحوارية التي عقدتها جماعة عمان لحوارات المستقبل، قال اللواء المتقاعد الدكتور هشام خريسات ان الموقف الاردني موقف متقدم وان الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك هي دبلوماسية متزنة وحكيمة وان الاردن كان المبادر في اتخاذ موقف واضح وصريح ضد العدوان .

ووجه تحية لنشامى القوات المسلحة في المستشفى الميداني في غرة، والبالغ عددهم ١٨٢ نشميا يقدمون خدمات علاجية ولهم مواقف انسانية بعيدًا عن الاعلام ويعيشون نفس الظروف الصعبة التي يعيشها اهالي غزة.

واكد خريسات ان موازين القوى غير متكافئة فاسرائيل تمتلك اسلحة متقدمة بينما المقاومة تملك العزيمة والارادة.

ولفت الى ان حماس تمتلك جانب استخباري دقيق جعلها تبادر بالهجمة الاولى في عملية طوفان الاقصى.


واوضح خريسات ان اسرائيل تعمل على القضم التدريجي لقطاع غزة ومحاولة تقسيم القطاع الى شرائح متعددة ولفت خريسات الى ان قرار الحرب ليس قرار اسرائيلي بحت انما قرار مشترك  بين الجانب الاسرائيلي والامريكي، حيث يجري الأن تدريبات ومناورات على تنفيذ هجوم شامل مدعوما بعمليات خاصة نوعية .


وبيّن ان الهجوم الحالي هجوم بربري على غزة يتعارض مع كافة الاعراف العسكرية والانسانية ولن يصنع الامن والاستقرار لاسرائيل حيث ان المقاومة فكر وعقيدة لاهل فلسطين.

واكد ان ما هو مطلوب منا حاليا تمتين الجبهة الداخلية و جعلها اكثر متانة والوقوف خلف القوات المسلحة والاجهزة الامنية وخلف قيادتنا الهاشمية.

وكرر خريسات ان من ينكر الدور الاردني هو جاحد وناكر ولا يقرأ التاريخ .




عدد المشاهدات : (9117)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :