مؤرخ اردني : مؤسس مدينة رام الله كركي


رم - قال الكاتب والباحث المؤرخ الدكتور محمد عبدالحفيظ المناصير ، إن راشد الحدادين هوَ مؤسس مدينة رام الله، وهو شيخ إحدى عشائر الكرك المسيحية.

وأضاف المناصير في إدراج له عبر الفيسبوك، إن راشد جاء إلى فلسطين في منتصف القرن السادس عشر، حوالي عام 1500 م وكان قد قرر الرحيل عن موطنه الكرك في شرقي الاردن بسبب تعقيدات عادات العشائر هناك، وقد اشترى خربة رام الله من عائلات البيرة القدامى، دون أن يعلم أنه كان يؤسس لمدينة سيكون لها دور هام في تاريخ الفلسطينين، وتجسد تماثيل الأسود الخمسة الواقعة في ساحة المنارة وسط مدينة رام الله تاريخ المدينة، حيث أقام هذا المهاجر من الكرك هذه الأسود الخمسة رمزاً لأبناءه، وتعطي صورة لأصول العائلات.

وتابع: في 3 أبريل 2017 قامت بلدية رام الله بتشييد نصب تذكاري لراشد الحدادين بهدف تخليد ذكراه وتعريف الأجيال القادمة بفضلة في تأسيس مدينة رام الله، ويُذكر أنَّ هذا النصب جاء بتبرع من السيد حنا غانم وشقيقته السيدة نجمة غانم، ونفذه الفنانان سُليمان منصور ونبيل عناني.. وهذا يدل على التاريخ المشترك للاردن وفلسطين ..




عدد المشاهدات : (12177)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :