بمعدل (٩٨.٧) طالبة تحصل على غير مقبول في الأردن .. ووالدها ل "رم": لمَ التمييز ؟


رم - آرام المصري

اعرب والد الطالبة تقوى الجراح في تصريح لوكالة رم للأنباء عن اسفه لعدم قبول ابنته الحاصلة على معدل (٩٨.٧) في الفرع العلمي، من سلطنة عمان في الجامعات الأردنية.


وبيّن انها تقدمت بطلب للقبول الموحد في الأردن لتتفاجأ بحصولها على نتيجة غير مقبول، ما دفعه للبحث في معدلات القبول للجامعات التي تقدمت لها ليجد انه يتم قبول الطلبة الحاصلين على شهادات من كل من أمريكا وبريطانيا وتركيا بنفس الجامعات والتخصصات وبنعدلات أقل.

ولفت إلى أن ما أثار استهجانه عند إطلاعه على معدلات هو فصل تلك الدوا عن باقي الدول وتخفيض معدلات القبول لها بمعدل اقل مما حصلت عليه ابنته في سلطنة عمان وغيرها من الطلبة في دول الخليج.

ولفت إلى انها تقدمت لتخصص الهندسة الوراثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا والذي معدل قبوله لحاملي الشهادة التركية (95.5)، الا انها لم تقبل، مستنكرًا هذه المفاضلة بينهم.

وتساءل والد الطالبة عن سبب فصل هذه الدول الثلاث وتمييزهم عن باقي الدول على الرغم من ان المغتربين ينافسون على نسبة ٥% فقط؟

كما تساءل عن مصدر شهادة طلبة هذه الدول الثلاث وان كانت من مدارس دولية في الأردن أو من الدولة نفسها؟



عدد المشاهدات : (43401)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :