بعد تدخل وطرح النائب الغزاوي .. الحكومة تجدد عقدها مع مؤسسة "المتقاعدين العسكريين"


رم - أثمرت الجهود الكبيرة التي بذلها النائب علي سليمان الغزاوي، عن استجابة الحكومة لطلبه بتجديد اتفاقية حصرية شراء خدمات الأمن والحماية للوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، والتي طرحها عقب لقائه مجموعة من المتقاعدين العسكريين قبل أيام، حيث استمع لشكواهم ومطالبهم ووضعها أمام الحكومة.

وقد قررت الحكومة وبتنسيب من وزارة المالية تجديد اتفاقيتها لحصرية شراء خدمات الأمن والحماية لجميع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية والشركات المملوكة للحكومة مباشرة من المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اعتباراً من تاريخ 26/9/2023.

وقد ساهمت جهود النائب علي الغزاوي بتجديد العقد وقيام الحكومة مشكورة بتعديل التكلفة الإجمالية الشهرية، لموظف الأمن لتصبح 400 دينار بدلاً من 340، والمشرف الأمني لتصبح 440 دينار بدلاً من 380 دينار، وذلك لتغطية فرق تكلفة الحد الأدني للأجور، ووفقاً للكتاب فإن تعديل فرق الأسعار سيكون له أثر مالي بواقع زيادة مقدارها 567 ألف دينار لموظفي الأمن ، 28.800 ألف دينار للمشرف الأمني.

وبين الغزاوي أن ذلك يأتي بهدف دعم المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بتجديد الحصرية لمدة عام واحد فقط.

ويذكر أن النائب علي سليمان الغزاوي التقى قبل أيام بمجموعة من رفاق السلاح والمتقاعدين العسكريين، مستمعاً لشكواهم وتعرضهم لخطر الاستغناء عنهم وعدم تجديد عقودهم وذلك نظراً لعدم تجديد الاتفاقية بين الحكومة ومؤسسة المتقاعدين العسكريين، موجهاً للحكومة نداء عاجل للاسراع في تجديد العقد حصريا مع المؤسسة.

وأكد النائب الغزاوي أن رفقاء السلاح هم أولوية بالنسبة لجلالة الملك وولي عهده الأمين، لتوفير كل الدعم اللازم لتكريمهم على سنوات التضحية التي قدموها من عمرهم خدمة ودفاعاً ورباطاً على حدود الوطن وترابه الطاهر، وهم الذين وصفهم جلالته بأنهم الأصدق قولاً والأخلص عملاً.

وأشاد النائب الغزاوي بدور مؤسسة المتقاعدين العسكريين الكبير في دعم عجلة التنمية الوطنية وتقديرا لجهودهم وخبرتهم العلمية والعملية وامكانية الاستفادة من هذه الخبرات لخلق بيئة عمل قادرة على ادارة الازمات بكفاءة عالية .

ووجه النائب علي سليمان الغزاوي الشكر للحكومة على انهاء هذه القضية وقيامها، بأخذ قرار تجديد العقد مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، والأخذ بعين الاعتبار رفع الأجور، والاهتمام بمطالب رفقاء السلاح، الذين دائما ما يلقون اهتمام جلالة الملك وولي العهد، مؤكداً على أهمية السير في تنفيذ الرؤى الملكية في دعم رفقاء السلاح.



عدد المشاهدات : (9394)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :