كيف تختارين ملابسك للأيام الحارّة؟ .. احذري هذه الأنواع


رم -

في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة لتتخطى حاجز الـ40 درجة مئوية، تتبادر إلى أذهان العديد من السيدات مجموعة من الأسئلة حول نوعية الملابس المناسبة للأجواء الحارة، وما هو القماش الذي يجب أن تختاره؟ وما هي الأنواع التي يجب أن تتجنبها، وهو ما أجابت عنه مجلة الموضة العالية «ELLE»، ويستعرضه «هُن» في التقرير التالي.

اختاري القماش المناسب

القطن، الكتّان أو الجيرسيه، وهي مجموعة الأقمشة المناسبة لفصل الصيف، إذ أنها قابلة للتنفّس وتساعد الجسم على إطلاق الحرارة، مما يساعد في التقليل من مشكلة التعرّق، لذا اختاري قميصا من الكتان أو فستانا مصنوعا من القطن الناعم، واحرصي عن أن تكون التصاميم عملية ومريحة.

الألوان المناسبة

لا يعتبر القماش وحده هو اختياراتك لملابس الصيف في الموجة الحارة، لكن الألوان أيضا تشكل أهمية كبرى حتى لا تتأثرين بحرارة الجو، فالألوان التي ستختارينها لها تأثير على إطلالتك، لذا اختاري ألوانا فاتحة كالأبيض والبيج والرمادي، وتجنّبي الدرجات الداكنة التي تمتصّ أشعة الشمس كالأسود والكحلي. 

ويمكن أن ترتدي على سبيل المثال، سروالا من الكتان باللون البيج مع توب قطنية باللون الأبيض، أو اختاري فستانا باللون الأزرق الفاتح بدل اللون الكحلي. 

أزياء واقية للشمس

يمكنك اختيار أزياء واقية للشمس، ستجدين لدى بعض العلامات التجارية ملابس كُتب عليها عبارة UPF وهي ملابس تتميّز بطبقة إضافية واقية للشمس، تحميك من الأشعة فوق البنفسجية وهي من الخيارات التي يمكنك اعتمادها في أيام الصيف الحارة خلال مشاويرك النهارية، والتي تجعلك تشعرين بالانتعاش طوال اليوم.

الملابس الفضفاضة

تعتبر الملابس الفضفاضة من أكثر أنواع الملابس التي تناسب فصل الصيف وأجوائه الحارة، وابتعدي عن ارتداء الملابس الضيّقة والمقيّدة، التي ستشعرك بالمزيد من التعرّق وعدم الراحة، واختاري الملابس الواسعة ذات التصاميم العملية كالفستان الواسع، الطويل أو القصير، والسروال الفضفاض. 

تجنّبي هذه الملابس

عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة، أنتِ بحاجة إلى كل ما يمكن أن يشعرك بالانتعاش ويحميك من الحرّ، تجنّبي الملابس المصنوعة من البوليستر أو النايلون أو الأكريليك، فعلى الرغم من أن هذه الأقمشة تبدو خفيفة، فهي في الواقع غير قابلة للتنفس وتساعد في احتباس الحرارة وتتسبّب بالتعرّق، كذلك عليك الابتعاد عن الأقمشة الشتوية كالحرير الصناعي والصوف كونها أقمشة سميكة تحفظ الحرارة.




عدد المشاهدات : (4095)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :