مونيكا بيلوتشي ايقونة الجمال .. العمر مجرد رقم 59 عاما - صور


رم - مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci مواليد 1964 من ايقونات الجمال التي يذكرها التاريخ المعاصر بأنها من أجمل النجمات على مر السنوات وما تزال الى اليوم حيث تبلغ 57 عاماً، واستطاعت النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي ان تحفر بذاكرة خبراء الجمال والأجيال صورة المرأة الجميلة والأنيقة ذات الإطلالات الجمالية الراقية حيث يمكن الاستلهام منها العديد من القواعد الجمالية التي لا تموت موضتها مع مرور السنوات، من المكياج الى الشعر، فدعونا نسلط الضوء على بعض من هذه الأساسيات التي يمكن للمراة اتباعها بدون ان تكون مرتبطة بموضة زائلة.

عدم المبالغة بالمكياج والعناية بالبشرة
ايقونة الجمال مونيكا بيلوتشي تحب إظهار جمالها الطبيعي من دون تغيير ملامحها. فالمكياج هو بالنسبة لها لتجميل الملامح بشكل طبيعي وليس لتغيير معالم وجهها، وهذا ما جعلها من النجمات اللواتي يرفعن شعار الجمال الطبيعي ويشجعن على عدم المبالغة في مستحضرات المكياج الكثيفة او مواكبة الصيحات غير المألوفة، فحافظت بذلك على هويتها الجمالية المتفردة حيث اننا عندما نرى صورها في فترة شبابها وصورها في عمرها الحالي، نلاحظ كم أنها تشبه نفسها باستثناء بالطبع التقدم الناتج عن العمر.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci

تكتفي بطبقة خفيفة من كريم الأساس واحيانا تستغني عنه لصالح كريم الحماية من الشمس، وتستعين بالبلاشر الوردي الناعم كحيلة جمالية لنحت ملامحها بديلا عن كونتور الوجه، وهذا ما تميزت به مع مرور السنوات حيث لا تستغني عن هذه اللمسات الجمالية للظهور ببشرة طبيعية ومشرقة.

7 قواعد جمالية تعلميها من وحي إطلالات مونيكا بيلوتشي

مكياج البشرة الطبيعي لا بد وان يترافق مع العناية الجيدة بروتين البشرة، وهذا ما تفعله مونيكا بيلوتشي حيث تكمل روتينها الجمالي بإستخدام كريمات الترطيب المحتوية على درجة حماية من الشمس، لتغذية بشرة الوجه وحمايتها من تأثير العوامل الخارجية. تتبع كذلك روتينا يوميا مثل تنظيف الوجه جيداً في الصباح بمستحضر يلائم نوعية بشرتها للتخلص من إفرزات الجلد في الليل، تزيل المكياج قبل النوم لجعل بشرتها تتنفس بحرية وتحاول الإبتعاد عن المكياج قدر الإمكان في حياتها اليومية، تخضع لجلسات العناية بالبشرة كل فترة، وتحديدا، جلسات منتظمة من علاج الأكوبنكتورAcupuncture التي تعتمد آليته على الوخز بالابر لتنشيط وظائف البشرة الحيوية وتحفيز انتاج المزيد من الكلاجين وألياف الايلاستين المسؤولة عن المظهر الشاب للبشرة.

الحفاظ على رسمات الحاجب الطبيعي
النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي تبدو متصالحة مع جمالها الطبيعي بدون ان تتجه نحو إضافة التعديلات المبالغة على ملامحها. فنراها مثلا، حافظت على رسمة حواجبها الطبيعي المتوسطة الكثافة بدون ان تعمد الى تكثيف الرسمة او تعريضها من خلال المكياج، فهي شجعت بذلك النساء للتصالح مع شكلهن بدون اضافات مبالغة، فهذا ما يعزز من هويتهن الجمالية وملامحهن الطبيعية.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci

وجاءت رسمة حواجب مونيكا بيلوتشي على مر السنوات بشكل جذاب، وأنيق، من خلال رسمة الحاجب المرفوع من الوسط والذي يساعد على ابراز العين بشكل جذاب.

الوان احمر الشفاه النيود
مع ملامحها الطبيعية، تفضل غالبا مونيكا اختيار أحمر الشفاه الطبيعي الناعم، بلون وردي او بيج او درجة بصلية حيث تكون هذه الألوان متناغمة مع لون بشرتها. لكن في المناسبات، تتجه احيانا الى اللون الفاقع مثل الأحمر القاني.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci

وبالتالي، يمكن الاستلهام منها هذه القاعدة الجمالية بإختيار ألوان شفاه هادئة في معظم الإطلالات لإبراز الملامح بطريقة راقية بعيدا عن صخب الألوان القوية، ولكن الأهم هو الحفاظ على شفاه ناعمة من خلال الترطيب الدائم والتقشير.

إبراز جمال العيون بطريقة دخانية
السمة البارزة في مكياج ايقونة الجمال مونيكا بيلوتشي، مظهر عيونها الدخاني الساحر بألوان داكنة او برونزية. فمن خلال تصفح صورها عبر السنوات في مختلف مراحلها العمرية، نلاحظ بأنها لا تتخلى عن هذه اللمسة الجمالية لعينيها لإدراكها بأنها تعزز من جاذبية عينيها وسحرها خاصة لصاحبات العيون البنيّة.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci

ولإتباع طريقتها قومي اولا بوضع ظل انتقالي على الجفون العلوية، ثم امزجي الدرجة الأولى من اللون الفاتح الرمادي، قبل اختيار اللون الأسود ودمجه بطريقة سموكي على الجفن العلوي بطريقة تؤطر العين بهالة دخانية جذابة، مع خط اسفل الرموش ايضا. اما اللمسة الأخيرة فهي تطبيق الماسكارا السوداء لتطويل الرموش وتكثيفها.

اما عند اختيار الظلال البرونزية، فوزعي اولا الظل البني الفاتح قبل تطبيق اللون البرونزي بطريقة دخانية.

قصات الشعر المدرج
ايقونة الجمال مونيكا بيلوتشي تشتهر بقصة شعرها البارزة وهي قصّة الشعر المتوسط الطول والمتدرج من الأمام، واعتمدت هذه التسريحة في العديد من مراحلها العمرية. هذا اللوك يبرز جمال الشعر ويكشف عن ملامح الوجه، لكنه يحتاج الى التصفيف بشكل مستمر وتشذيب خصل الشعر للحصول على المظهر المطلوب.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci

يمكن للمرأة في كل مراحلها العمرية اعتماد هذا اللوك المميز، فموضة هذه القصّة مستمرة منذ أكثر من عشرين عاما وما تزال رائجة وتطلبها النساء.

الحفاظ على لون الشعر الداكن
الشعر الداكن السمة الجمالية الأخرى التي تميز مونيكا عبر السنوات، فهي تعشق لون شعرها الداكن المتناغم مع جمالها اللاتيني، ولا تحبذ تغييره الا بدرجات متقاربة مثل البني الكستنائي، او البني المحروق، اضافة الى البني الكراميل.

اتبعي خطاها من خلال الحفاظ على هويتك الجمالية بلون شعرك مع اعتماد فقط تغييرات بسيطة جدا في اللون لا تقلب اطلالتك بشكل جذري.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci

وبالنسبة الى العناية بشعرها، تغسل مونيكا بيلوتشي شعرها مرتين في الأسبوع فقط وتسختدم شامبو بمكونات طبيعية. تحاول قدر الإمكان الابتعاد عن مجفف الشعر الذي يفقده رطوبته وحيويته ويؤدي الى تلفه. وتستخدم وصفة زيت الزيتون على جذور الشعر لتقويته.

الغرّة من اساسيات شعرها
مونيكا بيلوتشي تشتهر منذ بدايتها بتطبيق الغرة "الستارة" مع اساسيات قصة شعرها الطويل، فتحافظ مثلا على طول شعرها المتساوي الأطراف، وتعتمد معه قص غرّة قصيرة متساوية ايضا على الجبين وتأتي بشكل عريض يغطي كافة الجبين.

مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci

ومن مميزات الغرة العريضة التي تعشقها مونيكا بيلوتشي في العديد من اطلالاتها عبر السنوات، بأنها تلائم جدا النساء بعد سن الأربعين والخمسين وتمنحهن المظهر الأنثوي الساحر، اما الميزة الأهم فإنها تخفي عيوب الجبهة حيث لا تحتاج بعض النساء لحقن البوتوكس على جبهتهن لإخفاء بعض التجاعيد الصغيرة، فإتبعي هذه القاعدة من وحي اطلالات مونيكا بيلوتشي.

مونيكا بلوتشي توجه دائما رسالة للنساء قائلة لهم أن الجمال الحقيقي هو جمال الروح، فوجهت في إحدى تصريحاتها رسالة إلى كل امرأة ترغب في المحافظة على جمالها بالقول لها: "افعلي ما ترينه يبرز جمالك.. فكل أنثى تختلف عن الأخرى في نسبة الجمال".

الصور المرفقة من وكالة AFP ومن حسابها مونيكا بيلوتشي على انستغرام.



عدد المشاهدات : (7220)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :