اربد : حوارية حول مشاركة المرأة في الحياة السياسية


رم - عقد تجمع لجان المرأة الوطني الأردني فرع محافظة إربد، وبالتعاون مع نقابة الممرضين الأردنيين، مساء الثلاثاء، جلسة حوارية حول "أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية".

وتحدث قصي الزعبي من وزارة الشؤون السياسية حول أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية، والوصول إلى مواقع صنع القرار والمواقع القيادية في العمل النقابي أو البرلماني أو الحزبي، مشيرا إلى أن المرأة تعتبر شريكا أساسيا وفاعلًا بجانب الرجل في الحياة العامة والحياة السياسية.

وبين الزعبي أن التشريعات الأردنية كفلت حق المساواة بين المرأة والرجل في العمل السياسي، وذلك من خلال سن العديد من القوانين والتشريعات وأهمها قانون الانتخاب وقانون الأحزاب الجديد.

من جانبها، أكدت مقررة تجمع لجان المرأة في محافظة إربد، ياسمين الزعبي، أن المرأة الأردنية قادرة على القيام بجميع الواجبات والمهام المطلوبة منها وبكل تميز واقتدار، مبينة أن المرأة الأردنية أثبتت وجودها في المجالس المنتخبة وجميع مواقع صنع القرار التي تبوأتها.

(بترا)



عدد المشاهدات : (2504)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :