الشعر الأشقر المصبوغ .. طرق بسيطة لإزالة اللون الأصفر


رم - تستاء كثيرات من تغير لون شعرهن الأشقر المصبوغ إلى درجات اللون الأصفر غير المريح، سواء حدث هذا مباشرة بعد الصبغ أو حتى بعد أسابيع.

ويمكن حل هذه المشكلة بطرق مختلفة، على رأسها استخدام مسحوق الحبر الذي يحتوي على الأمونيا حيث يعطي نتائج أكثر حيوية وأطول أمداً.

المعالجات الكيميائية تؤذي شعرك.. تعرفي على الحلول البديلة
كما يمكن الاعتماد على شطف الشعر بخل التفاح، بينما يكمن الخيار الآخر في استخدام الشامبو الأرجواني الذي يساعد على تصحيح الخصلات الخالية من اللون الأصفر.


أسباب تغير لون الشعر المصبوغ


أوردت مجلة "Jolie" أن اللون الأصفر، الذي يظهر على الشعر الأشقر المصبوغ ويفسد مظهره الجمالي، له أسباب عدة، أبرزها ترك الصبغة على الشعر لمدة طويلة واستخدام مستحضرات عناية خاطئة مثل شامبو أو بلسم يحتوي على صبغات لونية كثيرة.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن اللون الأصفر قد يرجع أيضا إلى مؤثرات بيئية مثل ماء البحر المالح وماء الكلور بحمام السباحة، بالإضافة إلى أشعة الشمس، فضلا عن التدخين والتغذية غير الصحية.

كيف تواجهين اللون الأصفر لشعرك الأشقر المصبوغ؟


ولمواجهة اللون الأصفر الذي يفسد جمال الشعر الأشقر المصبوغ، أوصت Jolie باستعمال الشامبو الفضي، وهو نوع خاص من الشامبو مصمم لإزالة درجات اللون الأصفر غير المرغوب فيها من الشعر الأشقر أو الرمادي.

ويحتوي هذا الشامبو على أصباغ بنفسجية تلتصق بجزيئات اللون الأصفر في الشعر وتعمل على تحييدها.

بينما أوصى موقع wikiHow بشطف الشعر بخل التفاح، لكن عليك قياس الماء وخل التفاح بنسبة 2: 1، وإذا لم تكن متأكدًا من الكمية التي يجب استخدامها فابدأ بكوب واحد (240 مل) من خل التفاح وكوبين (470 مل) من الماء.

من المعروف أن خل التفاح يجعل الشعر ناعمًا وسلسًا، لذا تجنب استخدام أنواع الخل الأخرى والتزم بخل التفاح.



عدد المشاهدات : (1652)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :