الأعرج تحلق باطلاقها "عرش الحواس"


رم -

خاص

أطلقت الشاعرة مي الاعرج برعاية نضال العياصرة مدير المكتبة الوطنية، ديوانها الأول بعنوان " عرش الحواس" وسط حضور يعتبر الأعلى في حفلات اشهار الكتب، حيث تواجد أعداد كبيرة من الشعراء والادباء والمثقفين.

وقدم الدكتور عمر ربيحات قراءة ابداعية في الديوان، وركز على أهمية دعم المبدعين الأردنيين وتوفير فرص المنافسة لهم، وأكد ان ديوان "عرش الحواس" صيغ بلغة شعرية مباشرة بعيدة عن الغموض، وهو ديوان وجداني بالشعر العمودي والحر، و بين ان بساطة الشعر مع غموض خفيف تجعله مقبولاً لدى المتلقين، كما يكتنز الديوان بالدلالات والصورة البلاغية، ويجمع الديوان مزيج من العواطف والخلجات .

بدوره قال الشاعر محمد الدلة ان ديوان مي الاعرج يبدأ بمفردات السماء والاختباء والفداء بوعي وعناء، ومن عرش الحواس للشهيد، وبين ان كتابها الاول لم يغلفه الخوف من سدنة الثقافة واستطاعت ان تخترق هذه الحواجز والبلوغ لمنطقة مميزة في هيبة الشعر وجماله ورقته وقوته.

وفي ختام الحفل الذي تولى ادارته الشاعر جروان المعاني، أمتع الشاعر علي الفاعوري الحضور بأشعار جميلة، قبل أن تقوم الاعرج بالتوقيع للحضور على باكورة دواوينها الشعرية.




عدد المشاهدات : (3623)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :