ترتادَ النُجومْ


رم - ضاقَت بِنا الأرضُ ..كُلُّ الدُروبِ تَشَابَكت.. مَزروعٌ رَصيفُنا ألغامْ ، و لَيسَ في السَماءِ هُدنَةٌ كَي نقايِضَ الثَلجَ بالربيعْ ، و نسألَ الغيومَ صَفو لَيلٍ خوفاً من بردِهِ على هذا الرَضيعْ ! هذه الفصول تواكِبُ الدورانَ ، و إنَّا يا وَلدي نَسيرُ .. زوادَتِي آيَةُ الكُرسِي .. و مِفتاحٌ يُناجِيْ الأبوابَ لَو تُفتَح على خافِقَي الأثيرْ ..

إلى أينَ الرَحيلْ ؟ .. ليسَ هذا السؤالُ المُذيَلُ بأقحوانِ عُنفوانِكَ يا بُنَيْ ! ، نحنُ سَندورُ حولَ الأرضِ كَي نزرَعَ الشُموخ ، و نَحصُد الوُرود .. و هذهِ البذورُ في جيوبِنا دَليل ، بأنَّ فينا ما يُؤدِي لوجهَتِنا بعدَ الشَهادَةِ ؛ عِيدْ ..

مَتى عِيدُنا ؟ الآنَ و كُلَّ يومٍ يا بُنَيْ ، زغرودَةُ الأمُّ تَقطِفُ الذُهول ، و صَرخَةُ الشَهيدِ توثِقُ الصَدى تردُّهُ لِسَمعنا نَشيدْ .. هذا عُرسُكَ لَو أردَت الوصولَ لِمفتاحِ دارٍ و سُكنَاها رَفرَفَةُ عَلْمٍ ، عليكَ أن تفتَحَ في جَبهتِكَ للفَرحِ كَوكَبَةً و ترتادَ النجومَ رُتبَةً و مَصيرْ ..

من حصاد الورد ، ريم الكيالي.



عدد المشاهدات : (2859)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :