للأم المشغولة .. 3 نصائح بسيطة تساعدك على الانتظام في ممارسة الرياضة


رم - لحفاظ على صحتك ولياقتك البدنية أمر مهم بالنسبة لكِ ولأسرتك، فكلما كنتِ بصحة أفضل، وتتمتعين بقوام ممشوق ووزن مثالي، كلما كنتِ أكثر نشاطاً وتفاؤلاً وتمتلكين طاقة عطاء وحب تفيدك وتفيد أسرتك وجميع من حولك. وممارسة الرياضة بانتظام شرط أساسي في نمط الحياة الصحي، فالرياضة تعزز صحتك العامة وتحافظ على لياقتك وشكل قوامك، إلا أن الانتظام في ممارسة الرياضة بشكل يومي قد يكون صعباً بالنسبة لأم مشغولة جدولها مزدحم بالكثير من المسؤوليات والمهام التي لا تنتهي.
ما سبق لا يعني أن الانتظام في ممارسة الرياضة أمر مستحيل بالنسبة لكِ كأم، كل ما في الأمر هو تعديل بعض أفكارك وعاداتك اليومية البسيطة التي تمكنكِ من الالتزام بنمط حياة صحي، والانتظام في ممارسة الرياضة يومياً. تابعي القراءة لتحصلي على 3 نصائح بسيطة تساعدك على الانتظام في ممارسة الرياضة، والحفاظ على نمط حياة صحي وقوام ممشوق.

1- اجعلي الرياضة جزء من روتين يومك الأساسي
بالتأكيد هناك أشياء أساسية لا يمكن تخطيها في روتين يومك، مثل غسيل أسنانك أو تبديل ملابسك في الصباح أو تنظيف بشرتك قبل النوم. هذه أشياء لا يمكن أن يمر يومك بدونها لأنكِ تشعرين أن هناك شيء مهم مفقود إذا لم تقومي بها.
غيّري تفكيرك قليلاً ونظرتك للرياضة، وادرجيها ضمن روتين يومك الأساسي، مثلما تقومين بغسيل أسنانك يومياً، أنتِ تمارسين الرياضة أيضاً يومياً ولا يمكنكِ تخطي الأمر.
قد تجدين صعوبة في البداية، ولكن مع الوقت سوف تصبح الرياضة بالفعل شيء أساسي في يومك لا يمكنك تخطيه.

2- جهزي ملابس الرياضة قبل النوم
قد تشعرين بالكسل لأن عليكِ النهوض من فراشك في الصباح، والبحث عن ملابس الرياضة وارتدائها ثم الخروج من المنزل، لذا سوف يساعدكِ كثيراً تجهيز ملابس الرياضة من الليلة السابقة، وبالتالي لن يستغرق الأمر سوى 5 دقائق لتصبحي جاهزة لممارسة الرياضة.

3- ابدئي بتمارين بسيطة
الهدف من ممارسة الرياضة بانتظام هو تحريك الجسم، لذا ليس من الضروري أن تمارسي رياضة متعبة أو صعبة، كل ما في الأمر هو أن تنتظمي في ممارسة تمارين تساهم في تحريك عضلاتك، لذا لا تقارني نفسك بالآخرين الذي يمارسون رياضات صعبة، واختاري رياضة سهلة بالنسبة لكِ حتى يسهل عليكِ الانتظام في ممارستها.






عدد المشاهدات : (1646)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :