أنجبت 5 توائم بالشهر السادس من حملها!


رم - بعملية استغرت وقتا طويلاً وأشهراً عدة من المتابعة، وتكللّت بنجاح كبير، تمكّن فريق طبي بمدينة الملك فهد الطبية في السعودية من إجراء عملية قيصرية لامرأة بعقدها الثالث ولدت 5 توائم.

واللافت أن المرأة أنجبت توائمها ال 5 وهي في النصف الأخير من الشهر، وكشف الاطباء الذين تابعوا حالة المرأة أن مهلة الاشراف الطبي امتدت 60 يوماً.


وفيما كشف أحد الاطباء الذين كانوا من المشرفين على متابعة المرأة أن العملية التي كانت قيصرية استمرت ساعتين. واكد الطبيب أن العملية تمت بنجاح ومن دون حدوث اية مضاعفات.

وفي تفاصيل متابعة حالة المرأة الحامل، أفاد مشرفون على العملية بان مدينة الملك فهد الطبية استقبلت السيدة منذ شهرها الخامس من الحمل حرصاً على سلامتها وسلامة الاطفال، وعمدت الى اتخاذ سلسلة اجراءات وفحوصات طبية من أبرزها تنويم المرأة لتفادي الولادة المبكرة في الأشهر الأولى التي قد تحمل مضاعفات خطيرة على الأجنة.


وما أن حان موعد الولادة، حتى سارع الاطباء لاجراء اللازم بحيث تكللت العملية بنجاح كبير .وأكد الفريق الطبي الذي تابع كامل العملية، أن السيدة والأطفال بصحة جيدة. واشار الفريق الطبي الى أن اوزان التوائم تراوحت بين 1000 غرام إلى 1300 غرام، واصفين حالتهم بالجيدة صحيّاً.


وفيما كشف الفريق الطبي أن الأطفال موجودون راهنا في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة لمساعدتهم على التنفس، كونهم يعانون من متلازمة ضيق التنفس للأطفال الخدج، اكد في الوقت نفسه أن حالتهم في تحسن مستمر، بحيث تتم متابعتهم يوميا من قبل الفريق الطبي.



عدد المشاهدات : (3471)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :