طريقة تكثيف الحواجب بالثوم


رم - تكثيف الحواجب
تُعدّ الحواجب الكثيفة من المظاهر المُحبّبة لدى الكثيرين وخاصة السيّدات؛ فيلجأن إلى استعمال عدة حِيل لإبراز الحواجب بمظهر كثيف كالتاتو، واستعمال أشعة الليزر، واستخدام مجموعة من المواد الطبيعيّة التي تخلو من أي آثار جانبية كالثوم المعروف بفوائده في تكثيف الحواجب؛ فهو يحفّز نشاط الخلايا المتخصّصة بإنبات الشعر، ويُساهم في تكثيفها وتقويتها ويحدّ من تساقطها.

طرق تكثيف الحواجب بالثوم
الطريقة الأولى
نقسم فصّاً من الثوم إلى نصفين لنلاحظ وجود السائل فيه وهو ما يساعد على تكثيف الحواجب، ثمّ نمرره على الحاجبين باتجاه نمو الشعر، ونستمر باستعمال هذه الوصفة حتى تظهر النتائج المرجوة.

الطريقة الثانية
القيام بهرس فص من الثوم بالهاون أو المدقة، ثم يوضع المعجون على الحاجبين مع الحرص على عدم وصوله إلى العينين، يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء، ويكرر استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

الطريقة الثالثة
برش بضعة فصوص من الثوم في وعاء، ومن ثم تسخين أي نوع من أنواع الزيوت المفضلة وإضافته إلى الثوم مع الخلط جيدًا، بعد ذلك يوضع على الحاجبين باستخدام ضمادات قطنية ويترك لمدة 30-45 دقيقة، بعد ذلك يغسل بواسطة الماء الدافئ.

فوائد الثوم للشعر
توجد العديد من الفوائد التي تعود على استخدام الثوم للشعر، منها ما يلي:

يحدّ من تساقط الشعر.
يمنح الشعر الكثافة المطلوبة.
يكافح القشرة والحكة.
يكسب الشعر النعومة، واللمعان، والترطيب.
يخلّص من السموم الموجودة في فروة الرأس والالتهابات الفطريّة والفيروسيّة.
يُحفّز الدورة الدمويّة في فروة الرأس.
يخلّص من الصلع.
طرق أخرى لتكثيف الحواجب
توجد العديد ن الوصفات التي تساعد على تكثيف الحواجب، منها ما يلي:

زيت الزيتون: يسهم زيت الزيتون في تكثيف شعر الحواجب، وذلك عن طريق تطبيقه على الحواجب قبل النوم وتركه طوال الليل ثم غسله في الصباح.
الفازلين: يمكن استخدام الفازلين لتكثيف الحواجب كطريقة زيت الزيتون بتطبيقه على الحواجب قبل النوم وتركه حتى الصباح.
صفار البيض: يفصل صفار البيض عن البياض، ويخفق ثم يوضع على الحاجبين، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.
زيت إكليل الجبل: يوضع زيت إكليل الجبل في وعاء، ثم يضاف إليه زيت الزيتون ويخلط جيدًا، بعد ذلك يوضع الخليط على الحاجبين ويدلكان ويترك طوال الليل، بعد ذلك يغسل في الصباح.



عدد المشاهدات : (2611)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :