5 عادات خاطئة تشعر طفلك بالإهمال


رم - يحتاج الطفل إلى الاهتمام، ويشعر بالحزن والقسوة عندما يستجدي الاهتمام من والدته، ولا يجده. ولكن الأم التي يشعر طفلها بالإهمال، لا تفعل هذا متعمدة، إنما تقوم ببعض العادات الخاطئة التي تبدو عادية ظاهراً، ولكنها تؤثر سلباً على علاقتها بطفلها، وتشعره بالإهمال.
وفيما يلي 5 عادات خاطئة تشعر طفلك بالإهمال، احذريها.
1- الإفراط في استخدام الهاتف
الالتصاق بالهاتف طوال اليوم، سواء لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي، أو الدردشة مع صديقاتك، يسرق انتباهك بالكامل، ومهما حاول طفلك لفت نظرك، فإنه لن ينجح في الحصول على اهتمامك.
لذا خصصي وقتاً لاستخدام الهاتف، واحرصي على إغلاق الهاتف تماماً في الأوقات المخصصة للاهتمام بطفلك.
2- عدم ترتيب أولوياتك
بالتأكيد هناك الكثير من المهام والأنشطة التي تقومين بها في المنزل، مثل الأعمال المنزلية، وإعداد الطعام، أو ممارسة هوايتك، هذه أمور طبيعية، ولكن عدم ترتيبك لأولوياتك، يجعل اهتمامك بطفلك يتراجع على قائمتك.
لذا احرصي على ترتيب أولوياتك، على أن يكون طفلك على قمة أولوياتك، حتى لو اضطررتِ لتأجيل بعض المهام والأنشطة.
3- العمل خارج الأوقات الرسمية
سواء كنتِ تعملين من المنزل أو بدوام كامل، يجب ألا يتعدى وقت العمل على وقتك الخاص، فالعمل خارج الأوقات الرسمية يسرق من وقتك المخصص للاهتمام بطفلك.
لذا لا تسمحي باقتحام العمل لوقتك مع أسرتك، إلا في ظروف خاصة واستثنائية.
4- إحاطة نفسك بوسائل الإلهاء
وسائل الإلهاء كثيرة، مثل العروض التليفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي، بشكل عام احذري من وسائل الإلهاء المحيطة بكِ، فإنها تسرق وقتك وتدفعكِ لإهمال طفلك دون أن تشعري.
5- التفكير في نظرة الآخرين لكِ على حساب طفلك
بعض الأمهات تقعن في هذا الفخ، وهو التأثر بنظرات الآخرين، على سبيل المثال تشعر الأم بالحرج بسبب حركة طفلها الكثيرة، أو سلوكياته الجريئة، مما يدفعها لعدم اصطحاب طفلها معها الى أي مكان، وبالتالي يشعر الطفل بالإهمال لأن والدته لا تصحبه معها خارج المنزل مثل باقي الأطفال.
لا تشعري أبداً بالحرج من سلوكيات طفلك، تذكري أنه طفل صغير، وحتى لو أخطأ فهو لازال يتعلم، ولا تكترثي بنظرات البالغين غير المتفهمين لطبيعة الأطفال. ضعي طفلك وسعادته دائماً في المقام الأول.



عدد المشاهدات : (1624)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :