6 نصائح غذائية فعالة لفقدان الوزن


رم - من الطبيعي أن يكتسب الجسم الوزن بعد مواسم الأعياد واحتفالات رأس السنة الجديدة ، لكن هناك بعض الطرق المدهشة للتخلص من الفائض من خلال اتباع نظام غذائي صحي.

وبحسب ما ذكره موقع "time.news"، هناك عددًا من نصائح النظام الغذائي التي تم تجربتها واختبارها والتي يمكن أن تكون فعالة لفقدان الوزن الزائد خلال الإجازات، وكذلك لإزالة السموم من الجسم ، على النحو التالي:



اختر المشروب الساخن


تناول المشروبات الساخنة في أيام الشتاء من العادات المفضلة ، ولكن يجب تجنب الشوكولاتة الساخنة ، كما يمكن تدفئة الجسم بالمشروبات مثل الشاي الأخضر والماء المتبل ، مما يساعد في التخلص من السموم.



حلويات صحية


يمكن استبدال الكعك والبسكويت والحلويات اللذيذة الأخرى التي يتم تناولها بشكل متكرر خلال مواسم الأعياد بالتمر والعسل والفواكه الحلوة مثل الموز، وينصح الخبراء بعمل حلويات منزلية باستخدام هذه المحليات الطبيعية أيضًا.



الماء الدافئ
يمنح الماء الدافئ الحلق والجسم راحة فورية من البرد القارس خلال فصل الشتاء، ويساعد شرب الماء الدافئ طوال اليوم أيضًا على تحسين عملية الهضم وزيادة التمثيل الغذائي.


تجنب الكربوهيدرات في الليل


إن تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في الليل يساعد حقًا في إنقاص الوزن.



نظرًا لأن جهازك الهضمي يعمل بشكل أبطأ في نهاية اليوم ، فمن المنطقي تناول عشاء خفيف يحتوي على الكثير من البروتين والعناصر الغذائية الأخرى التي تملأ البطن.



المكسرات


يساعد تناول المكسرات مثل اللوز والجوز على تجديد طاقة الجسم. كما تجعلك المكسرات تشعر بالشبع لفترة طويلة. لكن احذر من المبالغة في ذلك وتناول حفنة من المكسرات والبذور يوميًا لإنقاص الوزن.



الخضار والفواكه الطازجة


توفر الأطعمة الموسمية مغذيات أقوى من الأطعمة الأخرى، لذلك يجب الحرص على اختيار الخضروات منخفضة السعرات الحرارية مثل السبانخ والبنجر وأوراق الحلبة، واحرص على تناول حصص كافية من الفاكهة الطازجة مثل الفراولة والبرتقال والجوافة والمزيد من الفواكه لموسم الشتاء.




عدد المشاهدات : (3701)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :