ما هي الوظائف التي عملت بها الأميرات والملكات قبل زواجهن؟ صور


رم -

كان معظمهن يعيشن حياة هادئة بعيدة عن الأضواء، والقواعد الملكية التي فٌرضت عليهن عندما قررن الزواج من أحد أفراد العائلات الملكية، ولكن ما الوظائف التي عملت بها الأميرات والملكات.

سنتعرف في هذا التقرير على الوظائف التي عملت بها سيدات العائلات الملكية قبل الزواج، من الصحافة والفن إلى العلاج النفسي.

كيت ميدلتون من العمل في شركة والدها إلى أميرة ويلز

كيت ميدلتون من العمل في شركة والدها إلى أميرة ويلزكيت ميدلتون من العمل في شركة والدها إلى أميرة ويلز

تحولت حياة كيت بشكل كبير بعد زواجها من الأمير ويليام ولي عهد بريطانيا، عام 2011، وبدأت بالانخراط في الكثير من الأنشطة، وهي لم تكن كذلك قبل زواجها، حيث كانت تعيش حياة فتاة عادية تمامًا، إذ حصلت أميرة ويلز على أول عمل لها في حياتها العملية في شركة والديها المتخصصة في لوازم الحفلات Party Pieces.

ميغان ماركل من ممثلة إلى دوقة ساسكس

ميغان ماركل من ممثلة إلى دوقة ساسكسميغان ماركل من ممثلة إلى دوقة ساسكس

حصلت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري الابن الأصغر لملك بريطانيا، على درجة البكالوريوس في المسرح والدراسات الدولية في عام 2003، وعملت كممثلة، وحظيت في عام 2002، على دورها التلفزيوني الأول، وذلك عندما حلّت ضيفةً على مسلسل  General Hospital، لتتمكن بعدها من المشاركة في عدد من المسلسلات الأخرى منها Cuts، وThe War at Home.

ولكن لمع نجمها عندما حصلت ميغان على فرصة عمرها، بعد أن تم اختيارها لتأدية دور المحامية ريتشل زين Rachel Zane في المسلسل الأمريكي Suits .

صوفي من العلاقات العامة إلى كونتيسة وسكس

صوفي من العلاقات العامة إلى كونتيسة وسكسصوفي من العلاقات العامة إلى كونتيسة وسكس

أصبحت صوفي كونتيسة وسكسThe Countess of Wessex ، بعد زواجها من الأمير إدوارد أصغر أبناء الملكة إليزابيث الراحلة، وبدأت مسيرتها المهنية بنجاح قبل الزواج، وكانت تعمل في مجال العلاقات العامة في إذاعة   Capital Radio بلندن.

 ثم بعد ذلك انتقلت للعمل في أكثر من شركة، قبل أن تفتح شركتها الخاصة RJH Public Relations في عام 1996، وبعدها بـ 3 سنوات انضمت إلى العائلة المالكة البريطانية.

ماريا من العلاقات العامة إلى أميرة الدنمارك

ماريا من العلاقات العامة إلى أميرة الدنماركماريا من العلاقات العامة إلى أميرة الدنمارك

ولدت الأميرة ماري زوجة الابن الأصغر لملكة الدنمارك، في باريس ثم نشأت في سويسرا، وخلال سنوات دراستها الجامعية عملت في قسم العلاقات العامة، وبعد تخرجها عملت في مجال التسويق في مجموعة متنوعة من الشركات في فرنسا وسويسرا.

ماتيلد من معالجة نفسية إلى ملكة بلجيكا

ماتيلد من معالجة نفسية إلى ملكة بلجيكاماتيلد من معالجة نفسية إلى ملكة بلجيكا

درست الملكة ماتيلد زوجة الملك فيليب ملك بلجيكا، علم أمراض النطق واللغة في معهد "ماري هابس" في بروكسل ، وفي عام 1994 حصلت على دبلومة في مجال دراستها، ثم على درجة الماجستير في علم النفس، وعملت بعد تخرجها كمعالج لمشاكل النطق في بروكسل.

شارلين من مدربة غطس لأميرة موناكو

شارلين من مدربة غطس لأميرة موناكوشارلين من مدربة غطس لأميرة موناكو

تعلمت الأميرة شارلين السباحة في سن مبكر، وفازت بالعديد من الميداليات المحلية و كانت بطلة أوليمبية، وعملت شارلين كغطاسة ومدربة سباحة قبل زواجها من ألبير الثاني أمير موناكو.

التقت شارلين بالأمير ألبير عام 2000 في إحدى المسابقات في موناكو، ولكن لم تبدأ علاقتهما جديًا إلا في عام 2006، وقررا جعل علاقتهما رسمية وتزوجا في عُرس خيالي استمر لمدة يومين عام 2011.

ليتيزيا من صحفية لملكة إسبانيا

ليتيزيا من صحفية لملكة إسبانياليتيزيا من صحفية لملكة إسبانيا

حصلت ليتيزيا على شهادة البكالوريوس ودرجة الليسانس في الصحافة من جامعة كومبلوتنس في مدريد، وبعدها على درجة الماجستير في الصحافة السمعية والبصرية، وعملت في عدد من الصحف والقنوات، منها وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"، ثم قناة "سي إن إن بلس" في نسختها الإسبانية، وفي عام 2000 انتقلت إلى التلفزيون الإسباني وبدأت العمل في القناة الإخبارية.

وتزوجت من ملك إسبانيا، فيليبي السادس، في 22 مايو 2004، الذي كان في هذا الوقت أمير "أستورياس" وهو اللقب الذي يطلق على وريث العرش الإسباني، لتصبح فيما بعد الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا.

الصور من AFP




عدد المشاهدات : (5793)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :