إعلان حالة الطوارئ للتعامل مع الحالة الجوية في العقبة


رم - رفعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الأحد، حالة الجاهزية والاستعداد والترقب وإعلان حالة الطوارئ نظرا للحالة الجوية المتوقعة من الأرصاد الجوية لهطول أمطار على مدينة العقبة والمناطق المحيطة يوم الاثنين.

وقال مفوّض المدينة والإقليم في السلطة عبدالله النجادات، إنه تم أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي حالة جوية محتملة والعمل ضمن خطة الطوارئ وتوزيع الفرق والآليات في جميع أنحاء المدينة وحسب التقسيمات المعتمدة للمناطق ضمن خطة الطوارئ المعدّة مسبقا والمطبقة في الحالات الجوية الاستثنائية.

ومن جانبه، أكد رئيس فريق الطوارئ مدير أشغال السلطة شادي السحيمات أن الكوادر تم توزيعها ضمن الخطة وتجهيز الآليات اللازمة من جرافات وصهاريج نضح ومضخات وآليات نقل وورش ميدانية لحماية المواطنين والبنية التحتية والشوارع والمناطق السكنية.

وأشار إلى الإيعاز برفع الجاهزية لغرفة عمليات خدمات المدينة لمتابعة الحالة الجوية أولا بأول والتنسيق مع الجهات المعنية من أصحاب العلاقة من الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية وشركة تطوير العقبة وبالتنسيق مع غرفة عمليات محافظة العقبة.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب في بيان، إن منخفضا جويا تشكل على سواحل البحر الأبيض المتوسط ويتحرك نحو الشرق، ويبدأ تأثيره على الأردن مع ساعات الصباح الباكر الاثنين.

وتصاحب المنخفض كتلة هوائية باردة تؤدي إلى هطل مطري وانخفاض على درجات الحرارة، مع توقعات بغزارة الأمطار في معظم المحافظات مع حدوث البرق والرعد.

ويُتوقع تساقط البرد على فترات بكثافة في بعض المناطق خاصة الجبلية.

وطالب آل خطاب بالابتعاد عن المناطق الخطرة ومجاري السيول في الأودية ومناطق تجمع مياه المطر، وحذر من ارتفاع منسوب مياه الأمطار بما فيها مدينة العقبة والبحر الميت، ويرافق تلك الحالة رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها إلى 50-60 كم/ساعة.




عدد المشاهدات : (4618)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :