الأخبار العالمية السيئة قد تفسد نوم النساء


رم - كشف استطلاع حديث تم إجراؤه في ألمانيا أن الأخبار السيئة قد تفسد جودة النوم لدى النساء.

وجاء في الاستطلاع الذي أجراء معهد «وان بول» لأبحاث الرأي في ألمانيا أن عدد النساء اللائي صرحن بأنهن يعانين من نوم سيء بسبب الأخبار العالمية السيئة يزيد كثيراً على عدد الرجال الذين صرحوا بذلك.

وذكر 26 في المائة من النساء اللائي شملهن الاستطلاع أنهن ينمن «على نحو سيء للغاية» عند توارد «أنباء مزعجة حول الأحداث العالمية»، فيما ذكر 17 في المائة فقط من الرجال ذلك.
وبشكل عام أعرب 43 في المائة من النساء اللائي شاركن في الاستطلاع عن أملهن في الحصول على نوم أفضل، فيما ذكر 25 في المائة فقط من الرجال أنهم غير راضين عن نومهم.

وبحسب الاستطلاع، فإنه غالباً ما تشعر النساء بتراجع القدرة على الأداء وعدم التركيز بصورة أكبر عند النوم بشكل سيء، كما زادت نسبة النساء اللائي ذكرن أنهن يستيقظن بصورة متكررة ليلاً ويعانين من الكوابيس، مقارنة بنسبة من ذكروا ذلك بين الرجال.

تجدر الإشارة إلى أن معهد «وان بول» أجرى الاستطلاع على الإنترنت بتكليف من شركة «بريمير إن» المسؤولة عن تشغيل فنادق في ألمانيا في الفترة بين 27 مايو (أيار) و22 يونيو (حزيران) الماضيين، وشمل أربعة آلاف شخص.




عدد المشاهدات : (1878)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :