مادبا عاصمة الثقافة الأردنية للعام 2012


رم -

رم - بسمه سلايطة

 في مؤتمر خاص دعا له معالي العين عقل بلتاجي وبحضور وزير الثقافة صلاح جرار ورؤساء بلدية مادبا وعجلون و بإسم لجنة اختيار مدينة الثقافة الأردنية تم إعلان مادبا عاصمة الثقافة الاردنية لعام 2012 وذلك بمناسبة المئوية الثانية لتأسيس بلدية مادبا حيث انها تاسست عام 1912 تمت القرعة بين مدينتين ثقافيتين عريقتين هما مادبا وعجلون لما يملكان من مقومات ثقافية وسياحية علما أن كلا المدينتين تتمتعان بكل المكونات الأرضية والذهنية والظرفية بالتساوي وستكون مدينة عجلون هي عاصمة الثقافة الأردنية لعام 2013 وفي سؤال تم توجيهه إلى معالي عقل بلتاجي رئيس اللجنة عن موعد البدء بالفعاليات أجاب أننا الان نعلن للصحافة عن النتيجة وسيتم الإعلان عنها للجميع مع نهاية هذا العام.

وأضاف أن المتابعة ستكون من الطرفين وزارة الثقافة ووزارة البلديات معا لإخراج مادبا كعاصمة ثقافية أردنية الى العالم. تم تشكيل لجنة من الوزارتين لمتابعة العمل تباعا كما أن بلدية مادبا شكلت لجنة للمتابعة من طرفها لضمان إنجاز الأعمال على أكمل وجه. وفي نهاية المؤتمر وجه معالي عقل بلتاجي شكره الى رئيس بلدية عجلون لتقديم الهدية الى مدينة مادبا حيث انها التي فازت بالقرعة ولكن قدمها لمادبا بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لتاسيس البلدية. سيتم دعوة جهات عديدة لحضور احتفال البدء بالفعاليات منها الجاليات من أهل مادبا المغتربين والجامعات مثل جامعة الشرق الأوسط والجامعه الأمريكيه والزيتونه وغيرها بالإضافة الى ممثلين من المدن التي فيها توأمة مع مدينة مادبا. كما طالب باصرار من الصحافة متابعة مجريات الامور بمادبا وتغطيتها إعلاميا. 



عدد المشاهدات : (1533)

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة رم للأنباء - أخبار عاجلة، آخر الأخبار، صور وفيدوهات للحدث. علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :